الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

اخبار أوروبا
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

اخبار أوروبا

2 دقيقة وقت القراءة ( 417 كلمة )

عام على غياب الطالباني ..! فلاح المشعل

 

استذكرت بعض الأوساط السياسية والحكومية الذكرى الأولى لغياب رئيس جمهورية العراق السيد جلال الطالباني نحو المجهول ، وهذه واحدة من قصص الفساد السياسي في العراق الجديد ،وحكم قراقوش ، حيث يختفي رئيسه لمدة سنة ولااحد يعرف شيئاً عن مصيره ..!
        هذا الحدث غير مسبوق في التاريخ ، كونه يشكل أحد ألغاز العملية السياسية وغموضها في اختفاء سري لرئيس تحت ذريعة المرض والعلاج واغلق الموضوع ..!
        فلا بيان من ديوان الرئاسة يوضح للجمهور حقيقة رئيسه ، ولارئيس البرلمان اسامة النجيفي قادر ان يحقق زيارة له ويقف على اخبار موته من حياته ..؟
        رئيس الحكومة نوري المالكي مرتاح لهذه النتيجة عملا بالمثل القائل ؛ غاب القط ألعب يافأر ، وليبقى الميدان مفتوحا للملا خضير الخزاعي نائب الرئيس لشؤون الإعدامات الذي وضعه المالكي بهذا الموقع في تحد لقرار المرجعية وليطيع أوامره ..!ّ؟
        الرئيس العراقي وفق مقتضيات الدستور العراقي الدائم يجب ان لايغيب اكثر من شهر ..!
        التحالف الكردستاني وهي الكتلة التي ينتمي لها الرئيس الطالباني ترك الموضوع بصمت واوكل المهمة لحزب الاتحاد الوطني الديمقراطي ، حزب الرئيس ونائبه زوجته السيدة هيروا ابراهيم ...!
        تسربت الأخبار عن إعلان صريح سيعقب انتخابات الأقليم في ايلول خشية من خسارة تحل بسبب غياب الرئيس ، وانتهت الإنتخابات وحصل ماحصل وبقي السر مدفون والتأويلات تتعدد حتى بلغت عالم الفنتازيا .
        انا شخصيا أحمل مودة خاصة للرئيس الطالباني واتمنى ان أحمل له باقة ورد لسرير شفائه ، فهذا الرجل وقف مساندا لحرية الصحافة يوم وضع الجعفري رئيس مؤقت للوزراء ، وحاول مصادرة شبكة الإعلام وجريدة الصباح ، ولهذه حكاية اخرى ، المهم الرجل كان شجاعا ووقف لجانبنا بصراحة وامام الإعلام .
        لاتوجد دولة تعمها الفوضى و يحكمها اللصوص والفاسدون كما يحصل في العراق ، رئيس الحكومة يكاد ينهي الدورة الثانية لحكومته ولايوجد في البلاد وزراء للدفاع والداخلية والأمن الوطني والمخابرات ، ونصف منصاب البلاد ووزاراتها تدار بالوكالة ، والأوامر والقرارات تحصل بمكالمة من مكتب رئيس الوزراء الذي اصبح الحاكم بأمره وتفوق باستبداده على الأولين والآخرين ...!؟
        بلاد تغرق بأحزانها ، والمطر والقلق والعنف والأوامر الحكومية وامواج الفساد وانهيار القيم ، بلاد تموت كل يوم بالأرهاب والكاتم وحسنات دول الجوار والعبوة اللاصقة والقذيفة الخاطئة ..!
        بلاد بلا احلام او مستقبل اذا لم تنتصر لوجعها وكرامتها وبقايا الحياة والشرف وتسقط هذه الحكومة المتعفنة .
        عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.


Read More

مانديلا ارهابي حتى عام 2008 اليس كذلك ياامريكا / س
بعض دول الجوار تسعى لخنق بحرنا الاقليمي / عامر عبد
 

شاهد التعليقات

( أكتب تعليق على الموضوع )
زائر
الخميس، 06 أيار 2021

صورة كابتشا

By accepting you will be accessing a service provided by a third-party external to https://alarshef.com/

أخر مقال نشر للكاتب

  السبت، 21 كانون1 2013
  4855 زيارة

اخر التعليقات

زائر - Aaron Perez حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
02 أيار 2021
لقد كان من الرائع معرفة أن هناك شخصًا ما يعرف عن السقوط والوقوف من جدي...
زائر - عباس عطيه البو غنيم بحيرة البط في كوبنهاكن تجمدت وأصبحت ساحة ألعاب
21 شباط 2021
حقاً سيدي يوم جميل بين جائحة كورونا وبين متعة الحياة التي خلفتها الطبي...
زائر - حسين يعقوب الحمداني الولايات المتحدة.. نقل السناتور الذي سيترأس جلسات محاكمة ترامب إلى المستشفى
30 كانون2 2021
الأخبار الأمريكية أخبار لاتتعدى كونه كومة تجارية أو ريح كالريح الموسمي...
زائر - 3omarcultures الثقافة الأجنبية تسلط الضوء على أدب الاطفال
19 كانون1 2020
سقطت دمعتي عندما وقفتُ بشاطئ بحر من بحار الهموم فرأيت أمواجاً من الأحز...

 

 

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال