الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

اخبار أوروبا
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

اخبار أوروبا

2 دقيقة وقت القراءة ( 463 كلمة )

إذا لم تستحي

في كل يوم فضيحة جديدة  يندى لها الجبين وتكشف عمق المأساة التي يمر بها العراق في ظل الفوضى الضاربة في جميع مفاصله وآخر الفضائح التي أوردتها وكالات الأنباء اعتراف مصدر مسئول في وزارة الداخلية لوكالة آكانيوز أنقله نصا على ذمتها ،يقول الخبر((

الداخلية العراقية: العمليات المسلحة خطط لها داخل السجون بوساطة النقال بغداد 30 أيلول/سبتمبر(آكانيوز)-كشف مصدر مسئول في وزارة الداخلية العراقية اليوم الخميس، عن إن العملية المسلحة التي شهدها العراق مؤخراً نفذت بتخطيط عبر الهاتف النقال من قبل قادة كبار تنظيم القاعدة الذين يقبعون في السجون العراقية الرسمية.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه لوكالة كردستان للأنباء(آكانيوز) إن "الأجهزة الأمنية عثرت اليوم على اعترافات خطرة تؤكد على إن كبار تنظيم القاعدة الذي يقبعون حالياً في السجون العراقية يمتلكون أجهزة هواتف نقالة يديرون بوساطتها العمليات الإرهابية".

وأوضح إن "العملية تجري من خلال تقديم أموال طائلة وبالعملة الصعبة لحراس السجون وبعلم الكثير من المسئولين في تلك السجون".

وأشار المصدر إلى إن "سعر الهاتف النقال مع شريحة الاتصال قد يصل في بعض الأحيان إلى آلاف الدولارات، وقد حذرنا وزارة العدل في وقت سابق من التغاضي عن المسألة، إلا إننا لم نتلمس أي جدية في معالجتها" .

ولفت إلى إن "العمليات الأخيرة التي استهدفت المؤسسات الحكومية جرت بعد موافقة أمراء وقادة القاعدة في سجون الرصافة خاصة عملية استهداف المتطوعين في مقر وزارة الدفاع القديمة منتصف الشهر الماضي

".   وتابع قائلاً إن "هناك عدد من حراس السجون الإصلاحية لديهم ملفات قضائية بتهم القتل والإرهاب، الأمر الذي تجاهلته وزارة العدل ودائرة الإصلاح على وجه التحديد.

ولا أدري ما هو موقف وزارة العدل  إزاء ما يحدث في السجون التي تحت مسئوليتها والوزارة مسئولة عن تطبيق العدالة فكيف تضم مثل هذه العناصر الفاسدة،وإذا كان العدل العراقي بهذا المستوى من التسيب فما بالك بالوزارات الأخرى التي هي لب الفساد،ولا أدري لماذا لم تتخذ الوزارة إجراءات صارمة بحق هؤلاء المرتشين،هل هناك تواطأ بين كبار الوزارة ومسئولي السجون فالحارس البسيط لا يجرءوا على القيام بعمل له هذه الخطورة الكبيرة دون أن يكون له سندا داعما له تأثيره على اتخاذ القرار.

 لقد وجدنا في الحكومات السابقة خروقا من هذا النوع ولكن لم يكن أي من هذه الخروق نتيجة رشا أو فساد أو خيانة وإنما نتيجة إهمال أو قدرات عالية للسجناء السياسيين على ابتكار الطرق في عمليات الهروب وكان البعض منها تعاطفا مع قضيتهم ،وليس بينها رشا،ولم يكن أولئك السجناء قتلة أو إرهابيين وإنما أناس مناضلين لهم مكانتهم في قلوب العراقيين لذلك يحضون بالدعم والمساندة من الجميع,

 لو حدث مثل هذا الأمر في أي دولة من دول العالم لما سلم الوزير أو قيادة وزارته من العقاب بل أن الوزير الذي يحترم أسمه ومكانته يسارع للاستقالة لأنه فشل في أدارة وزارته فلماذا لا يحتذي وزراء العراق بأمثالهم من وزراء العالم ،فنراهم يتفاخرون بفسادهم وإهمالهم وخيبتهم وفشلهم وعدم قدرتهم على أدارة الأمور بل أنهم كما يقول الشاعر(ويكافئون على الخراب رواتبا) فهل ستكون الوزارة المزمع تشكيلها على غرار الوزارات البائدة أم أنها ستكون حازمة في أدارة البلاد.

 

البحرين بين التحريف والتخريف
أخلاق المسيحيين وأخلاق الطائفيين!؟
 

شاهد التعليقات

( أكتب تعليق على الموضوع )
زائر
السبت، 10 نيسان 2021

صورة كابتشا

By accepting you will be accessing a service provided by a third-party external to https://alarshef.com/

أخر مقال نشر للكاتب

  الثلاثاء، 22 آذار 2011
  6195 زيارة

اخر التعليقات

زائر - احمد يوسف مصطفى حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
07 نيسان 2021
Freedom Mortgage Corp هي شركة خدمات إقراض جيدة جدًا ؛ لقد أجروا بحثًا ...
زائر - احمد يوسف مصطفى حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
07 نيسان 2021
Freedom Mortgage Corp هي شركة خدمات إقراض جيدة جدًا ؛ لقد أجروا بحثًا ...
زائر - مصطفى محمد يحيى حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
04 نيسان 2021
شكرا جزيلا [Freedom Mortgage Corp ؛ البريد الإلكتروني على: usa_gov@out...
زائر - عباس عطيه البو غنيم بحيرة البط في كوبنهاكن تجمدت وأصبحت ساحة ألعاب
21 شباط 2021
حقاً سيدي يوم جميل بين جائحة كورونا وبين متعة الحياة التي خلفتها الطبي...
زائر - حسين يعقوب الحمداني الولايات المتحدة.. نقل السناتور الذي سيترأس جلسات محاكمة ترامب إلى المستشفى
30 كانون2 2021
الأخبار الأمريكية أخبار لاتتعدى كونه كومة تجارية أو ريح كالريح الموسمي...

 

 

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال