الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

اخبار أوروبا
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

اخبار أوروبا

2 دقيقة وقت القراءة ( 495 كلمة )

وقفة مع المؤثر الثالث في العالم ملك عبدالله

تناقلت الصحف ووسائل الاعلام الاخرى خبر مفاده ان الملك السعودي عبد الله فاز بالمرتبة الثالثة من حيث اقوى شخصية مؤثرة في العالم وذلك حسب تقرير نشرته مجلة فوربس الامريكية والتي تصدر بسبع لغات من ضمنها العربية حيث جاء اولا الرئيس الصيني يليه الامريكي .

نوعية التاثير لم تذكرها المجلة هل هي بالسلب ام بالايجاب ونظرة الى تاثير غيره من الشخصيات ومقارنتها مع ملك السعودية سيتضح لنا نوعية التاثير الذي قصدته المجلة ، كما وان للتاثير ادوات فلو قلنا ان الرئيس الصيني مؤثر فمما لا شك فيه ادواته الاقتصاد والسكان بالدرجة الاولى وعن الرئيس الامريكي فما لاشك فيه ادواته الاستخبارات والقوة العسكرية والاقتصادية بقي ان نعلم الدول والاماكن التي احدثوا فيها تاثيرات ملحوظة للعالم .

مجلة فوربس بالامس حظرت السعودية أحد اعدادها من الإصدار بسبب مقال يتحدث عن ثروة الملك وزعماء عرب آخرين، هنا تم حظرها لانها تكذب واليوم تم نشرها لانها تصدق!!!!

تقول المجلة عن سبب اختيار هؤلاء المؤثرين ( ان الاشخاص المدرجين في القائمة تلك اختيروا على اساس انهم يؤثرون بطرق متعددة بارادتهم في العالم )..لاحظوا .. "بطرق متعددة".. وليس بعقول نيرة فالطرق هنا ماذا قصد بها ؟ ونفس المجلة تقول عن هذه الطرق هي وتحديدا في السعودية سبب تاثير عبد الله هو لوجود افضل مدينتين مقدستين تحت سيطرته اضافة الى افضل احتياطي من النفط في العالم حيث انه يستطيع من خلال التلاعب بهاتين الاداتين التاثير على العالم وهذا صحيح وعين الصواب ولكنه هل اثر بالعالم نحو الافضل ام الاسوء هذا المهم ؟

والقاسم المشترك بين الاداتين هو الفكر الوهابي الذي جمع الاثنين كاداة طيعة بيده وقد احدث خدوش في النسيج الاسلامي يحاول الخيرون اصلاحها بعد ما بدأ العالم يفرق بين المسلم والوهابي .

لو القينا نظرة على كثير من الاحداث العالمية التي ادت الى كوارث بحق شعوبها ستجد المال والفكر الوهابي حاضر خذوا حركة طالبان افغانستان والتي جاءت بمساعدة امريكية باكستانية سعودية ولو عاشت بنازير بوتو لذكرت المؤسسين صراحة ولكنها لمحت فاغتيلت .

احداث لبنان الى الان تتاثر بلقاءات الاسد ــ عبد الله ، احداث العراق الى الان تتاثر بعلاقات عبد الله مع الكتل العراقية ،تعهد الملك عبد الله خلال حفلة احتساء الخمر المعروفة مع القادة الغربيين عام 2008 بدفع مبلغ يصل إلى 320 مليار دولار أخرى لأمريكا و ما تسمى بالدول الصناعية الكبرى بشكل دوري.

واما تاثيره في السعودية فيكفيكم الى الان هنالك سجناء يجهل مصيرهم منهم الجصاص كما وانهم لا زالوا يلاحقون الشيخ النمر الذي طالب بالحرية وجعل الشيعة تصلي في السراديب خوفا من تاثيرات الملك ، وغيرها من الاعمال التي حقا انها مؤثرة في المجتمع السعودي .

تدخل في اليمن تحت ذريعة حماية الجبهة الجنوبية من الحوثيين فانقلب تدخله عليه وباء حتى ان حجم الخسائر ظهرت من خلال مطالبته الحوثيين باطلاق سراح الجنود السعوديين والذين وصل عددهم اكثر من مئة اسير بينهم ضباط كبار ، حقا انه مؤثر !!!!

تاثير الملك عبد الله كان واضحا في جدة عقب اجتياح الفيضان للمدينة الذي ادى الى خسائر بشرية ومادية جسيمة .

المدينتين المقدستين في السعودية نعم ان من يتسلط عليهما يؤثر في العالم الاسلامي وهدم البقيع اكبر دليل على هذا ، وتبقى القاعدة افضل الاجندة لاحداث التاثير المطلوب في الزمان والمكان المطلوبين 

العالم فاجر ان لم يتفقه في الدين
مداخلة مع السيد كمال الحيدري
 

شاهد التعليقات

( أكتب تعليق على الموضوع )
زائر
السبت، 10 نيسان 2021

صورة كابتشا

By accepting you will be accessing a service provided by a third-party external to https://alarshef.com/

أخر مقال نشر للكاتب

  الثلاثاء، 09 تشرين2 2010
  5409 زيارة

اخر التعليقات

زائر - احمد يوسف مصطفى حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
07 نيسان 2021
Freedom Mortgage Corp هي شركة خدمات إقراض جيدة جدًا ؛ لقد أجروا بحثًا ...
زائر - احمد يوسف مصطفى حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
07 نيسان 2021
Freedom Mortgage Corp هي شركة خدمات إقراض جيدة جدًا ؛ لقد أجروا بحثًا ...
زائر - مصطفى محمد يحيى حديث علي نار هادئة / محمد سعد عبد اللطيف
04 نيسان 2021
شكرا جزيلا [Freedom Mortgage Corp ؛ البريد الإلكتروني على: usa_gov@out...
زائر - عباس عطيه البو غنيم بحيرة البط في كوبنهاكن تجمدت وأصبحت ساحة ألعاب
21 شباط 2021
حقاً سيدي يوم جميل بين جائحة كورونا وبين متعة الحياة التي خلفتها الطبي...
زائر - حسين يعقوب الحمداني الولايات المتحدة.. نقل السناتور الذي سيترأس جلسات محاكمة ترامب إلى المستشفى
30 كانون2 2021
الأخبار الأمريكية أخبار لاتتعدى كونه كومة تجارية أو ريح كالريح الموسمي...

 

 

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال