رابح بوكريش - شبكة الاعلام في الدنمارك

الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

اعضاء الشبكة
دخول المدونة

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

مرشح من كوكب آخر للرئاسيات القادمة ؟؟ / رابح بوكريش

طويت الصحيفة التي كنت أقرأها وأنا في حالة هيسترية، استغرب شخص كان جالسا بجانبي وبادرني بالقول : " كأنك قرأت ما أفزعك، قلت وأنا أكاد أرى في عينه رغبة ملحة ليعرف تفاصيل عن السبب الذي جعلني في هذه الحالة . قلت : كنت أقرأ موضوعا أفزعني ! قال وكأنه يحقق معي: هل يمكنني معرفة ذلك! بالرغم أنه ليس من حقي طلب ذلك . فقلت في نفسي لا إله إلا الله ...اللهم اجعله يوم هادئ – أمين _ تنهدت وقلت له: منسق الهيئة الوطنية للوساطة والحوار المرفوض شعبيا يقول " الرئيس القادم للجزائر يجب أن يكون مستواه عالميا" بعد ثواني رفع رأسه
متابعة القراءة
  13 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
13 زيارة
0 تعليقات

فضيلة ملهاق تريد ترميم المجتمع / رابح بوكريش

فضيلة ملهاق روائية مميزة لأنها فضلت العيش خارج مجالها الوظيفي الذي يسيل لعاب الكثير من الناس لكنها أرادت أن تكون بين الناس البسطاء .. نشعر بآلامهم وآمالهم تترجم بصدق لحظات قوتهم وضعفهم حبهم وأحزانهم لكنها أبدا لم تتاجر بمشاعرهم. لم تلهث وراء الوظائف السامية ولو أرادت لكان عندها من أحسن الوظائف السامية لأن لديها مؤهلات لذلك، " دكتورة في القانون وشهادات عليا عدة وتكوينات من الجزائر والخارج في مجالات الدبلوماسية وفضاء المعلوماتية واللغات الأجنبية " .. وبصفة أدق هي إنسانة تكره بريق الذهب .. وتعشق صدق النفوس ..أحبت الكتابة بإخلاص .. فأحبها كل من قرأ لها ..هي تحب أن تعطي دائما
متابعة القراءة
  119 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
119 زيارة
0 تعليقات

قصة اليوم الأول لإويحي في سجن الحراش / رابح بوكريش

الحقيقة الواضحة تماما هي أن أويحي كان يحضر نفسه لخوض معركة الانتخابات الرئاسية القادمة ، وبصفة أذق كان متأكد أنه سيخلف الرئيس السابق لكن ثورة الشعب الجزائري حرمته من ذلك، وكانت هذه الثورة مفاجأة كبيرة بالنسبة له فلم يكن يتصور أنه سينتهي بهذه الصورة فاختلطت عليه الأوراق ، وأصبح في خبر كان ، ولا شك أيضا أن أخر ما فكر فيه أويحي هو الانسحاب من الحياة السياسية بهذه السرعة ، وأكثر من هذا أنه انهزم أمام شعبه شر هزيمة لذلك فهو يتألم ويتوجع لهول الصدمة ،على كل حال هذه نهاية كل ديكتاتور. من كان يصدق ، أو يتخيل أن أويحي سيدخل
متابعة القراءة
  171 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
171 زيارة
0 تعليقات

حفتر لن يكون له مستقبل سياسي في ليبيا / رابح بوكريش

لا يعلم إلا الله حجم المأساة التي يعيشها المواطن الليبي في العاصمة طرابلس ، وإذن فإن مما يبعث على القلق تزايد الفوارق من عام الى آخر بين المجرم حفتر والحكومة الليبية المعترف بها دوليا ، والدليل على ذلك أنه منذ أكثر من 18 يوما وقوات المجرم حفتر تشن حرب مدمّرة على مدينة طرابلس وبحجة تحريرها من قبضة المليشيات . إنها محاولة لعساكر ليبيا وقائدهم حفتر للسيطرة على الحكم وبالقوّة، ولا قيمة لكل الأرواح التي تزهق، والدماء التي تسيل، إعلام مظلّل يدّعي بوجود آلاف الإرهابيّين في طرابلس والقادمين من تونس، ومن سوريا ودول أخرى، إنها نفس الأكاذيب التي سوق لها العسكر في
متابعة القراءة
  140 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
140 زيارة
0 تعليقات

حفتر لن يكون له مستقبل سياسي في ليبيا / رابح بوكريش

لا يعلم إلا الله حجم المأساة التي يعيشها المواطن الليبي في العاصمة طرابلس ، وإذن فإن مما يبعث على القلق تزايد الفوارق من عام الى آخر بين المجرم حفتر والحكومة الليبية المعترف بها دوليا ، والدليل على ذلك أنه منذ أكثر من 18 يوما وقوات المجرم حفتر تشن حرب مدمّرة على مدينة طرابلس وبحجة تحريرها من قبضة المليشيات . إنها محاولة لعساكر ليبيا وقائدهم حفتر للسيطرة على الحكم وبالقوّة، ولا قيمة لكل الأرواح التي تزهق، والدماء التي تسيل، إعلام مظلّل يدّعي بوجود آلاف الإرهابيّين في طرابلس والقادمين من تونس، ومن سوريا ودول أخرى، إنها نفس الأكاذيب التي سوق لها العسكر في
متابعة القراءة
  116 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
116 زيارة
0 تعليقات

تحتفل بعيدها الوطني .. أمّة قوس قزح / رابح بوكريش

أقامت سفارة جمهورية جنوب أفريقيا بالجزائر احتفالا بمناسبة مرور 25 عاما على تخلص جنوب أفريقيا من نظام الفصل العنصري “الأبارتهايد” وإجراء أول انتخابات ديمقراطية فيها وذلك في المدرسة الوطنية للفندق . وكان في استقبال الوفد الدبلوماسي القائمة بالأعمال لدى سفارة جنوب إفريقيا، وسط حضور عدد من السفراء العرب والأجانب المعتمدين لدي الجزائر وشخصيات وطنية وإعلاميين وعدد كبير من الجاليات الجنوب إفريقيا المقيمة في الجزائر . كما تم خلال الحفل عرض ألوان مختلفة من الموسيقي الجنوب إفريقيا وتمتع الجميع الحضور ببعض المأكولات اللذيذة ومشروبات . للعلم فأن جنوب إفريقيا أنها في عصر ما بعد الفصل العنصري أصبحت المتحدث غير الرسمي للقارة الأفريقية
متابعة القراءة
  178 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
178 زيارة
0 تعليقات

بوتفليقة لم يكن أبدا زعيما شعبيا / رابح بوكريش

دارت الأيام دورات ، ومضت أحوال الدنيا تحملها أشرعت التغيير الى زمان جديد لا يقبل الاستبداد والبقاء في السلطة طول العمر ، اختلفت الأسباب والبواعث لكن سنة التغيير ستظل دائما أحلام الشعوب المقهورة .من كان يصدق أن يطلب بوتفليقة من الشعب "المسامحة على الأخطاء، والمعذرة والصفح عن كل تقصير ارتكبه في حقهم سواء كان بالكلمة أو الفعل". استقالة بوتفليقة لم يكن متصورا ويمثل منعرجا جديدا في تاريخ الجزائر والأمة العربية والبلدان الديكتاتورية . في الواقع بوتفليقة لم يكن زعيما شعبيا ولم يتمتع يوما بسمعة جيدة لدى الجماهير،وكان يعرف ذلك جيدا ، ولذلك خدم نفسه في المرحلة الأولى من خلال جولاتها حول
متابعة القراءة
  147 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
147 زيارة
0 تعليقات

الدين الإسلامي شكلي بالنسبة للحكام العرب / رابح بوكريش

أسمح لنفسي بأن أطلعكم على المادة 75 من الدستور الجزائري اعتقد أنكم على علم بها ولكنني مع ذلك أذكركم بها لعلى وعسى . في المادة75:يؤدّي رئيس الجمهورية اليمين أمام الشعب بحضور جميع الهيئات العليا في الأمة،خلال الأسبوع الموالي لانتخابه ويباشر مهمته فور أدائه اليمين . على كل حال الشعب الجزائري الحبيب مسلم والحكم بالإسلام ليس اختياريا للحاكم والمحكوم . نحن نؤمن بأن لكل مواطن الحق فى العيش على أرض هذا الوطن فى أمن وأمان...وأن لكل مواطن حقا فى يومه وفى غده...نكتب دستورا يفتح أمامنا طريق المستقبل ويتسق مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي شاركنا فى صياغته ووافقنا عليه . بقى علينا
متابعة القراءة
  93 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
93 زيارة
0 تعليقات

ندوة وطنية ورئيس شاب هو الحل / رابح بوكريش

يعترف الغربيون والسلطة الجزائرية والصحف العالمية على اختلاف مشاربها أن المسيرات السلمية الثلاثة التي ذاهلة العالم كانت سلمية وحضارية وفريدة من نوعها ، ويعترفون أيضا بأن لهذه المسيرات مغزاي في الداخل والخارج . ولكن الأمر الذي أدهش العقول أكثر هو الظروف التي هيأ فيها هذه المسيرات والتي بعثت الرعب والخشية في قلوب الطبقة الحاكمة . والسؤال الافتراضي هنا هو : هل تستجيب السلطة الى مطالب المحتجين . هذا هو السؤال المطروح عند الجميع في الحالة الراهنة بالجزائر . بعد ثلاثة أيام من المسيرات السلمية تبدو عاصمة الجزائر في صورة المدينة الواقعة تحت حالة الحصار ليس من طرف الشرطة وإنما بسبب العصيان
متابعة القراءة
  137 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
137 زيارة
0 تعليقات

أين اختفت أحزاب الموالاة ؟؟ / رابح بوكريش

من الواضح أن المسيرات الشعبية السلمية الحضارية التي انطلقت يوم الجمعة 01 مارس 2019 ستغير مجرى التاريخ في الجزائر... دعا ما يقارب 4 ملايين من المتظاهرين في عدة مدن بأنحاء الجزائر يوم الجمعة الثانية الرئيس عبد العزيز بوتفليقة إلى التنحي في أكبر مظاهرات مناهضة للحكومة منذ الاستقلال . ما يلاحظ في مسيرات الجمعة الثانية المناهضة للعهدة الخامسة مشاركة العديد من الشخصيات من عالم السياسة و الاقتصاد و الفن وذلك تجاوبا منهم مع مطالب الحراك الشعبي . و ظهر رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس و رئيس جبهة العدالة و التنمية عبد الله جاب الله رفقة مناضلين من حزبه يتقدمهم النائب
متابعة القراءة
  171 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
171 زيارة
0 تعليقات

اخر التعليقات

: - عباس عطيه البو غنيم الغدير عيد الله الأكبر / عباس عطيه البو غنيم
23 آب 2019
عام يضاف الينا وهل حققت هذه البيعة رغبة أمامنا المعصوم ! عام جديد نبت...
: - منى كامل بطرس لا تٌعاقر الغياب / منى كامل بطرس
13 آب 2019
تقديري لكل من تفاعل مع نصوصي ..
: - عبدالله صالح الحاج من يصنع السلام للاوطان والشعوب في العالم؟ / عبدالله صالح الحاج
25 تموز 2019
الف الف مليون شكر للشبكة الاعلامية في الدنمارك لنشر مقالتي مع كامل مود...

مدونات الكتاب

سامي جواد كاظم
29 تشرين2 2016
التجديد هي السمة الطاغية على كل مفردات الحياة وبمختلف مجالاتها والاكثر تاثيرا في الحياة ال
الاتفاق المعلن عن لقاء وزير النفط الاتحادي عادل عبدالمهدي ورئيس حكومة اقليم كردستان نيتشرف
محمد الدراجي
03 شباط 2017
يقال ان عجلة الزمن تتقدم الى الأمام ولا تعود..وان اليوم أحسن من البارحه ..وعلى قول المثل ا
هادي جلو مرعي
08 حزيران 2017
تقول الحكاية إن الحجاج الثقفي زعيم المسلمين في عهد الخلافة الأموية، وكان مقره في واسط بالع
محمد الكوفي
29 آذار 2017
تغسيل جثمان الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء {عليها السلام},  وتكفينها وتشييعها والصلاة عليها
سامي جواد كاظم
14 شباط 2013
ابعاد واثار صلح الامام الحسن عليه السلام لمعاوية الطليق كتب عنه الباحثون وكل منهم استدل با
لقائد شرطة كربلاءصور تلاحقني أين ما أقف وأينما أسير وأي مكان أجالس فيه أبناء كربلاء هذه ال
عبد الجبار الحمدي
01 حزيران 2014
هل تعني ذلك؟؟ايمكنك ان تدير ظهرك لي بعد أن علمت ما أحس به اتجاهك وتقرر الابتعاد!؟كيف يمكن
أحيانا ، يحار الواحد منا كيف يعبّر عن بعض الحقائق ومجريات الواقع السائدة في البلد ، بعد 15
جمالُكِ ثورة زلزلتنى أطلقتْ روحى سديماً تتأججُ فوق أسّرةِ جمالكِ البتول تترجم من وحيه آيات

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال

شبكة الاعلام في الدانمارك تستخدم ملفات تعريف ارتباط لتحسين الخدمة وجودة أداء موقعنا ومكوناتنا الإضافية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو جهازك الجوال. لتفعيل هذه الخاصية اضغط أوافق
أوافق