الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

اعضاء الشبكة
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

لَيل ../ حسين يعقوب الحمداني

لَيل  بين يديهِ ... سكنت أعطت لليل لونـــهَ.... سكونهَ وجــــــــــاء الليــل ليكــــــون  ... راح يبـحث َعن ضـــــــــــــوء    يجعــلهَ في  زاويـةٍ من ظلـمـتهِ     لِيـكمـل اِنطبـاعهَ  لـــيل ... لم  يتكمـن جــذلتـه بشــعرها الأسـود المسـدل على كتفيهــــــا   وعينــاها الغارقتـأن  مــرً نصفـهَ الأول  اِحــتـار أكثــــر ! اِرتــفع عاليـــا    غـطـى المسـاحات الواسـعة بين النجــــــــوم   دلً بنجومـــــهِ ..وشهبـــــــهِ ...وعتمتــــهِ   اِنــــــهَ ليل , عنـــــــدما عجــــِزَ عـــن ذلكَ وأنــــــــــــــتِ مـــعي ,   ليــــــــــل     بغداد 1996
متابعة القراءة
  1016 زيارة
  0 تعليقات
1016 زيارة
0 تعليقات

الشعب والسلطه وسلطة الشعب /حسين يعقوب الحمداني

الشعب والسلطه وسلطة الشعب /حسين يعقوب الحمداني  تحية طيبة , جميع أالمركبات كالماء الهواءالماء والكتل والأجسام لها أجزاء تكوينيةتتركب منها في الطبية والوجود.حتى الوطن فيه العديد من المكونات أهمها الشعب ومم يكون هذا الشعب ووليست الحكومة فالحكومة فهي تذهب تتغير تتجدد هي الجزء المنتخب لأدارة متطلبات الوطن والشعب باقي باقي ٍ وكما يبدو أن الحكومه العراقية التي جاءت وفرضت علينا ثم أنتخبت بالعاطفة !!وأنتخبت سدٌ مَسد فقد منذ 14 أربعةَ عشر عام السيطرة الغير وطنية وألأنسانية وألأجتماعية على مقدرات وأسباب وجوده
متابعة القراءة
  1537 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
1537 زيارة
0 تعليقات

تواجد الللاعب العربي دوليا /حسين يعقوب الحمداني

 تحية طيبة تالم الكثيرون وهم يشاهدون الفرق العربية تخرج تباعا من منافسة بطولة كأس العالم للعام 2018 في موسكووهو شيء مؤلم حق لكننا ذكرنا في مقال سلبق لعله درس ينتفع منه , ولكن اللافت في البطولة هذه هي الأسماء العربية اللامعة الأفريقية كذلك هي التي تدير الرحىللمنتخبات التي اثارة الأعجاب وشدة الأنتباه لقدرتها وقوة مقاوماقوتها حتى اللحظات الأخيرة ثم تحقق الفوز كما فعل ذلك المنتخب البلجيكي بلاعبية العربين من المغرب الشقيق وكذلك اللاعبين من الأصول الأفريقية كما في المنتخب الفرنسي والأنكليزي
متابعة القراءة
  1252 زيارة
  0 تعليقات
1252 زيارة
0 تعليقات

المشاركة العربية بكأس العالم في روسيا /حسين يعقوب الحمداني

 الكرة العربيه والمشاركة الكروية العالمية في روسيا وهذا المهرجان والكرنفال العالمي الشبابي الرياضي الذي يعده واحدا من أكبر مهرجانت التجمع التنافسي  الذي يجمع  جاليات العالم في فرحة ورغبة  لتحقيق أنتصار يعد خالدا لمنتخباتها وفرقها ,هوكأس العالم لكرة القدم . موضوعنا الهدف العربي ومشاركات فرقنا العربيه ففرقنا مشاركة وأن لم تشارك وهي فائزة وأن لم تفوز وقد يرى هذا التقييم غريب طبعا لكنني أقــــــول لكـم ببساطه أيــها السـادة, العرب يساهمون في جميع المنتخبات العالمية عن طريق  بعض اللاعبين المجنسين في المنتخبات الأورية
متابعة القراءة
  1237 زيارة
  0 تعليقات
1237 زيارة
0 تعليقات

أهمية الضوضاء في السياسة / حسين يعقوب الحمداني

أدارة الدولة وأأدارة الشأن  الداخلي وأدارة الشؤون العامه وأدارة الشؤون الخارجيه والكثير من ماتستحقة الدولة من آراء وأستشارات لمتشية وتسهيل أمور البلاد تحتاج الدولة للأستشارات وقضايا في أمور التشريع , وماشابة ذلك واليوم في ظل التخبط الأقتصادي والسياسي والديني والوطني الداخلي والخارجي يقدم المثقف ومن خلال ماسمحت به الدولة من شبكات ألأعلام والثقافة المفتوحة الكثير من المقالات والصور والحاديث والنصائح المخلصه والطيبة الى أجهزة الدلوة والحكومة يقدم من خلالها البحث جهود مميزة طيبة مثمرة في البحث نجهدها هي وغيرها مركونة الى
متابعة القراءة
  1552 زيارة
  0 تعليقات
1552 زيارة
0 تعليقات

أين ؟ / حسين يعقوب الحمداني

لم يعد في العراق شيء خالص الملكية لأحد ولم تعد الوطنية قائمة بثوابتها المتعارفه عالميا ولا عربيا التراب والرمال التي تتناثر وحباة الغبار في العراق جميعها فقدت تعاريفاتها المعروفه من قرون فلقد تغير كل شيء ديمقراطيا وكما يراه مجلس المحافظات وكما صوت علية البرلمان وكما قررته واحدة من الوزرات وهي تتجاوز على أبجديات النظام والحكم لآن ماتم تقريره هو !! صفقة أو رغبة لكلته حزبية حاكمة يعمل لصالها وزيرا ما ! تتحرك لقراره كثبان الرمل عكس أتجاه العاصفة ولا أحد يعلم
متابعة القراءة
  2345 زيارة
  0 تعليقات
2345 زيارة
0 تعليقات

أصـــــــــــوات /حسين يعقوب الحمداني

​ تحية طيبة ,اصوات ,اصوات صرخات هنا وهناك تنادي بالأنقاذ واستغفار يسبقه عطاءاتمادية ومعنوية وموسيقية وأحفالات صرف وبذخ فيها الملايين بل المليارات والصدى ..... أنتخابات  هتافات شعارات جربونا ثقوا بينا لقد أطئنا سامحونا أعيدوا القه فينا وسوف ترونا !فلان وفلانه الرجل والمرأة الوطنية الحقيقية والأنسانيه  شعرات تسبقها شعارات ويرتفع ثمن الطلاء ! تجار سياسيات وتجار مناصب كما يقول المثل مالذي تأخذه الريح من البلاط ؟الاف النصب لحجر الأساس ل
متابعة القراءة
  2018 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
2018 زيارة
0 تعليقات

المثل يضرب ولايقاس/ حسين يعقوب الحمداني

ليس ببعيد بعد اليــــــــــــــوم أن يخرج لنا سياســـاً عراقي ويقول كما قال العريفي أن رجلا في مكة شاهد النبي محمد صلّ الله عليه وآله وسلم يسلمه راية بيضـــاء  وقال أن الرســـــول قـد أوصـــانـي أن أعطيها لمحمد مرسي ,محمد مرسي الرئيس المصري المنتخب الذي أزاحة السيسي.  ثم خرجت فتوى للأخوان في الشارع المصري من لم ينتخب مرسي فهو مرتـــد !!!!   فمـا دام البرلماني العراقي فلان !! قد شبة الكتل السياسية بأنهم اصحاب الكساء !! فلابد لنا أن أن نبحث عن ابو
متابعة القراءة
  2218 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
2218 زيارة
0 تعليقات

الله الشافي المعافي / حسين يعقوب الحمداني

الوضع السياسي ؟   كيف يمكن أن نصف  الوضع السياسي وكيـــف يمــــكن التعبيــــــــر عنه أي وضع سياسي أي حالة هيجان وتورم ! في  أنسجة الأنف والحنجره ,أم هو حالة من ألتهاب الأذن  جاء من ألتهاب القناة الوسطى للأذن أو أصابة ما بمرض السكري أو إلتهاب الغدة الصفراء أو الغدة الدرقية أم هو حالة  عارض يصيب الأنسان والحيوان نتيجة أصابة فيروسية! أحيانا فأغلبية البكتريا والفايروسات تنشط على الأجسام الحية قتصيب بمرض الرعام البقري أو الجمرة الخبيثة وأحيانا تؤدي الى الهلاك ! وكما
متابعة القراءة
  2343 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
2343 زيارة
0 تعليقات

أين مكاني من الأعـــــــــــــــراب الجزء الأول / حسين يعقوب الحمداني

ذات السؤال أين مكاني من الأعـراب ؟هل يعرف الطلبة الأعراب في مدارسنا ؟ويتعلمون أصول اللغه العربية أم ليس هناك مايدفع لذلك وأننا ليس بحاجة للثقافة العربية والتعليم المدرسي لطلابنا في المدارسفي المراحل الأولى والمتوسطة فالتعليم يرافقه التوعيه فلقد كنا في السابق نسمع أن فلان تربى وتعلم في المجالس !فتراه يقرأ ويكتب مع مرتبة رفيعه من الخلق وتعلم أصول الضيافة وتعلم أصول الرعاية وترى لدية عمق في معرفة الطبيعة كحياة النبات وأنواع التربية كمعلومات عامة واليوم نجد طلابنا يفكون الخط وبصعوبة وقد
متابعة القراءة
  2351 زيارة
  0 تعليقات
2351 زيارة
0 تعليقات

دون عنوان !!

بين المكذب والمكذب !! للحقيقة التي نراها وكمايأتي في سياق الحديث باللهجه الشعبيه (صدق ..كذب ) مايحدث في الشارع العراقي وكيف تستقبلة الدوله وحكوتمنا الرشيده ! ولا أدري أن كانت الحكموة هذه قد ترفض أو أن نسميها بلقب مقارب للرشيد والذي يحمل تاريخ فيه من القسوة والتعذيب  مع أهل البيت عليهم السلام وهذا الكلام ليس من باب التهكم أو العداء لكنه كان تاريخ ومرّ وأنتهى ؟ أن ما مايحدث لشارع الرشيد في بغداد شيء مأساوي وهو الشارع التجاري والحضاري والتاريخي ألأول
متابعة القراءة
  1903 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
1903 زيارة
0 تعليقات

مؤتمر الإهانة والإذلال ! / حسين يعقوب الحمداني

هل فكر عباقرة السياسة الذين يحكمون العراق اليوم لماذا اختارت الكويت أن يعقد مؤتمر اعمار العراق على أرضها وبالتحديد في الفترة 15 – 17 فبراير كما يسميه الكويتيون ونسميه شهر شباط ؟ اليس هذا التاريخ هو نفس التاريخ الذي دمرت فيه أميركا ومعها 44 دولة بقيادة أميركية ومنها 11 دولة عربية العراق بحجة تحرير الكويت من الغزو العراقي فيما استباح هذا التدمير كل محافظات العراق وبناه التحتية وصناعاته واتصالاته ومعالمه وجامعاته وحتى جوامعه والتي لا علاقة لها بتحرير الكويت كما أسموه
متابعة القراءة
  1822 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
1822 زيارة
0 تعليقات

ماهذه الغبره القادمه ؟ / حسين يعقوب الحمداني

أنتخب , ينتخبُ و منتخب !!هناك قرابة ألف ربما أكثر من المجاميع البشرية تريد ممارسة نشاطها ودورها الذي نسمع الهمس والكلام المعلن وغير المعلن المكتوب والمسموع عن عملية يقال عنها وطنية يراد بها أنتخابات جديده أو أنتحار شعبي ؟ أمام مايحدث من هيجان تحت مسميات أنتاخابات لبرلمان جديد . هناك عدد من الزيارات الخارجية لأمريكا وعدد من دول الجوار ثم سمعنا عن صراعات وتحالفات وهناك لقاءات تلفزيونية متعدد وشخصيات محترمة مرموقه وغيرها شبه ظل ! الكل يثحدثون عن أنتخابات لها موعد
متابعة القراءة
  1697 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
1697 زيارة
0 تعليقات

لَيتََ .. / حسين يعقوب الحمداني

لَيتََ في الشعرِ كلامٍأسطر هامت . . في عين هامِأستطرد في سكونهِ . . !هل خاب في لهفتهِتعدى الزمنأبصر قضاء جديداًقطع الف عام وعام . .ولأول مرةٌبالغيمةِ أزاحها . !أقتبس من ضوء الشمس . .كاد يضيءقمرا . كبر أكثروأمتطى فرسا وشد, لجامقطع المسافات مسرعا . . وصل الى ليلهِأبصرتهُ النجومقذفتهُ من سمائها شهباأيقظتهُ .أدرك حقيقة ليل الوحدةأطبق أنفاسهً ,وضاع بين ضلوعهِ . .عاد ينتظر صباحاً آخر ليهرب من وحدتهِبعد أن أفلتَ اللجًاموعاد يبحث .ليث في الشعر كلام . . ديوان الرتاج 2حسين يعقوب
متابعة القراءة
  2180 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
2180 زيارة
0 تعليقات

البحر في سكونه / حسين يعقوب الحمداني

البحر في سكونهأحاول أن أجمع أنفاسي وسط موج لا يهدأسبقني الأمل في غرقي سريعا يسقط في الأعماق أتوسل بالموج فليكلمني البحر ... . . البحر هل يهدأأرى سكونه لا يهدأالبحر في سكونه لا يحركه أحدالغرقى وحدهم يرتجف منهم السكونوهم يغوصون صمتً في عمقهِ السحيقيلفظهم بموجه متمنيا لهم الحياةيعرفالغرقى لا يستنشقون في صمته أسمع وأنا أجذف لغرقيسكنت عمقهأصوات مجاذيف السفنوطقطقت خشب الصوارى .أصوات نورس شاهد البر فرح البحارة الذين لايخافون عمقك السحيق ,أنشدوا لأنهم سيستنشقون النجاة على جرفك الأخضروأنا أهبط هناك كالمرساة
متابعة القراءة
  1682 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
1682 زيارة
0 تعليقات

عظمة الغرب وبقايا العظام / حسين يعقوب الحمداني

وتستمر حرب الغرب المعادية للأنسانيه لكل قيمها ومثلها ومبادئها ,حيث أن أوربا العجوز !! تخـوض هذه الحرب بالعلن وليست بالسرومهما حاولت التستر فلن تفلح. تخوضها على العرب والمجتمعات الشرق ىسوية وأفريقيه وعلى ألأديان جميعها في الأرض دون أستثناء كالمسيحيه بجميع طوائفها وجميع الكنائس الآرثودوكسيه والكاثولكيه وتعادي الأديان الكلدانية والسريانيه الآشوريه ومن ضمنها الأسلاميه وجيع هذه الأديان والفصول الأنسانية تعاديها الأنظمة ألأوربية وهي منساقة بشيبق !!! خلف ذلك تحت راية الأفتراس الأمروصهيوني أو ألأمرو يهودي للسيطرة على العالم وعلى منابع الطاقة الرئيسية
متابعة القراءة
  2263 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
2263 زيارة
0 تعليقات

لغتنا هنا دائما كما هي هناك / حسين يعقوب الحمداني

مالا يعرف بعض السادة الكتاب في المجلات التجارية والمجلات الخاصة بالمقربين للمقربين ! والمقربين للكتل والمقربين لبعض الأحزاب ولبعض من هم ما شاء الله حولهم في السلطة ..لابد أن يفهموا أن هناك فرق بين اللغه واللهجه فاللغة هي لسان الشعوب ولسان القوميات ولسان الأقوام القريبة والبعيده والتي تميزة بها نطق صوت وكتابة أما اللهجه هي وليدة مازج لغات معينه فخرجت بتشكيلة جديد ة من الكلمات المتعددة .   واليوم يتكرر أمامنا موضوع بعنوان كلمات أجنبية في لهجتنا العراقية ؟؟ اي أن
متابعة القراءة
  2092 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
2092 زيارة
0 تعليقات

مربى الرقي !!! / حسين يعقوب الحمداني

لن يكون هذا الموضوع حلواً كما هي المربى ! بلو سيكون مراً قاسي الطعم لهُ مرارة السمع كمرارة الطعم ومرارة الوضع ! فهل كان معمل تصنيع التعليب في كربلاء وهو معمل متوسط يستخدم لتعليب والفواكه والخضر أضافة الى تقديم عصير الطماطه أو مانسميه معجون الطمامة وكان هذا المصنع يشغل قرابة عد من اللآف من العمال وتشغيل الوف الدونمات الزراعية التي تقدم الفواكه والخضر لغرض تعليبها مناه للتغطية الحاجة المحلية ومنها للتصدير وألأستفادة من منها في الحصول على العملة الأجنبية زفهل كان
متابعة القراءة
  2252 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
2252 زيارة
0 تعليقات

السينما عندما تقول ...لا / حسين يعقوب الحمداني

كان الكتاب ألأول في النقد السينمائي في السبعينات ل للكاتب الناقد السينمائي رؤوف توفيق . تحدث فيه الكاتب عن دور السينما العالمية والمحلية في نقل وجة نظرها السياسية والفكرية والأجتماعية الناقدة والرافضه للحلول الخطء وأنصاف الحلول والرافضة لمسيرة بعض الأحداث العالمية السياسية والأجتماعية والوضعية من خلال كتابة وعرضة لعدد من الأفلام بلغ عددها العشرة أفلام أو أكثر وبين لنا اثر هذه ألافلام في حمل الواقع على التغيير من خلال تأثير السينما في الصحافة وفي الفرد وفي الواقع الأجتماعي الذي يعيشه الفر
متابعة القراءة
  2131 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
2131 زيارة
0 تعليقات

الأشهر الحرم ممنوع من الصَرف / حسين يعقوب الحمداني

السعوديه العربية !!عربيه هل هناك شك ليس هذا بعد أنها جدة والحجاز أرض الرسالةِ الأسلامية المحمديه الهاشمية فهي جدة والحجاز أذن ومكة ولكن لم السعوديه هل نحتاج لهوية أكبر من هوية أسلامنا ونبوتنا ورسالة الله الخالدة الماجدة حيث خاتم الأنبياء والرسل والصديقين ومنبت بيت النبوة الهاشمي التهامي فبماذا تغنينا السعوديه أو غيرها أو أي تنسيب آخر كان أسم أو علم أو مضاف اليه جميعها لاتعني شيء لأننا نكتب ونتحدث عن ماهو أسمى وأكبر فلم نعود للخلف لنرتد وكلنا يعرف أن الله
متابعة القراءة
  2190 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
2190 زيارة
0 تعليقات

دولة دون رصيف !!! / حسين يعقوب الحمداني

بلا أجنحة إلى- السهر وردي*- في سكرته الأخرى..عبق الفرح..  الأفق خجول يغطي وجهه السهى البعيد تضطرب بالأرض القصائد..وأزمنة يفتح لك الأعلى نافذة يخلع عن وجهه.. برقع المجهول وأنت تطير.. جناحاك يعانقهما الرجاء..كما الأن وماء الوجد باللوح المحفوظ..يفور تغلف فؤادك .. أسمال الدراويش وبالرؤى الخضراء.. فاتحة غيران الحيارى حوله أفواههم لظى وظنون وتظل تطير.. أين غابات النجوم في سكرة الوله؟ وحده- ديك الجن *- يكمل الأغنية رحل رجال الاندهاش والجلجلة تظل عرّافتنا تبيع أحزان الريحان ومنًى عشقها الملح من بعيد آه..آه..ظلال ريشك
متابعة القراءة
  2249 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
2249 زيارة
0 تعليقات

مثقفين العراق مصب جديد في نهر دجلة / حسين يعقوب الحمداني

المثقفين الكتاب والمحبين رسامين شعراء كتاب أدباء رياضيين رسامين وفنانيين هواة ومحترفين عشاق ومحبين وعشاق تاريخ محبين الأثر بناة مخصون وعمال وغيرهم الكثير الكثير من أبناء الوطن صغار وكبار تقودهم اقدامهم طوع نفوسهم ليشكلوا رافدا يمد العراق ودجله مصب لاينفذ من أمتدادهم العريق الذي يوازي نهرا العراق دجلة والفرات ،تذهلك يوم الجمعةماتقده أيدي العراقيين بما تصنعه أيديهم من روائع فكر وثقافة وبناء في وقت ويوم ضاقت من حولهم اغلب سبل الحياة في التطور والنجاح والتقدم والبناء والأبداع والرقيّ حيث أضحى مل
متابعة القراءة
  2217 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
2217 زيارة
0 تعليقات

برلمان لايمثل العراقيين / حسين يعقوب الحمداني

كل ماصدر وما يصدر وما نتوقع صدوره لم نسمع ونرى عراقيّ واحد قد وافق على ماتم ! فلم يصدر البرلمان ضوضائه هذه ؟ ولم يثبر البرلمان نقاء العراق والعراقيين والساحه العراقية الفكرية والأجتماعية وكل ما يقدمة هو خرق للقانون وخرق للمثل وخرق للعادات الأجتماعية والأنسانية العراقية وما يرى المعارضات الشديدة التي لا يسمعها البرلمانييون ولايرونها فعجلاتهم المصفحة و المظله عتمت عليهم رؤيا الشارع والأنسان والطريق في العراق !   وسيارتهم المصفحه والمدرعة غلقت آذانهم وماعادوا يسمعوا صوت الناس والطريق فلا هم
متابعة القراءة
  2484 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
2484 زيارة
0 تعليقات

حكومة بابا وأبن الشيخ !! / حسين يعقوب الحمداني

قالوا فلان يحكم العراق وأبائه ؟؟؟ فياترى مالذي يحدث اليوم سمعنا قصائد طويله عريضه في الوطنيه ,وحب الوطن الشخص المناسب في المكان المناسب وقصص الشفافية ا وأحقية البرلمان والأحزاب والوزرات في أختيار أصحاب الشهادات الموؤهلين وألأخذ بالكفاءه مصحوبة سنين العمل والتجربة الناجحه لا على أساس هذا الكذب والتلفيق وعمل كارتل ألألقاب والعشائر المقربه لهذا المسؤول أو ذاك !!! حتى تغير الحكم في العراق وأستبشرنا بقدوم الضلال الأنسانيه لخدمة الوطن !! ,اذا بها جاءت السلطه وأنكشف المستور !فما الذي حدث فلقد توسعت
متابعة القراءة
  2634 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
2634 زيارة
0 تعليقات

أربيل آشورية ق.م 2300 / حسين يعقوب الحمداني

تعودنا على سماع الأمثال العراقيه والعربيه القديمه والجديده واستسقاء الحكمة منها والتي كانت ومازالت مؤشرملتزم بحكمة التجربة وتوثيق تاريخي للأحداث يستفاد من وقعها والتي تعطي وزنا للحدث من حيث ألألتزام والأخذ بالعبرة القديمة والجديده. مثلنا اليوم هو .. عندما شطح .. نطح !! لم يأتي عناد السيد البرزاني خاليا ولم يكن تكبره وجبروته يدل على فراغ أو لاعقلانيه بل جاء من حقيقة واقع مرّ صعب واقع سمج ومرير عاشة العراق وشعبة مع حكومة كانت تستمع أحزابها وكتلها ووزرائها ونوابها بعدم أحترام
متابعة القراءة
  2853 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
2853 زيارة
0 تعليقات

كُل مَن يُسوقَه حَليبَه !!/ حسين يعقوب الحمداني

لا أعرض عليكم أيها السادة أغنية للمطربة منيرة الهوزوز, أوالمطربة زهور حسين ربما مؤكد مر العنزان علينا جميعا كمثل شعبي وأغنية جميلة نستسقي منها المعاني الكبيرة ,لكنها اليوم موضوع يمر بين جرفين يمر ويمُر بين كل طرقاتنا وشواطئنا وحياتنا اليوميةِ ويطرح هذا السؤال من هم الذين شربوا وسقوا حليب طاهرا نظيفا لم يلوثه اب أو أم بالمال الحرام ؟ لكي يمتد ويعيش جيلا جديدا طاهرا نقياً ؟ كم أتسائل لم يسب الناس الطاغوت ؟أو يسبوا الحكومات السابقه أو يسبوا الأحزاب التي
متابعة القراءة
  2673 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
2673 زيارة
0 تعليقات

عبد الحسين عبد الرضا ... لمحة / حسين يعقوب الحمداني

عرفناه من شاشة بيضاء أضافه لبياضها روعة الروح والأنسانية والبساطه نقلنا على بساط الفقر(واحده من المسلسلات العريبه الكويتيه) لعالم الغنى الروحي والجمال والحب الفنان المبدع القدير الذي يتالق بروعة الأداء والصدق نقلنا لعالم التبعيه العربيه المستحكمه بغباء الوسط الأجتماعي الذي يحاصرنا بغلاظة المستعمر وغبــاء المستفيد والحاقد فقدم لنا عالمنا المحاصرالحالي والسابق بالأحتلال والأستيطان الذي جعل من شعبنا مستهلكا لكل شيء وفي كل شيء حتى العقل وذلك في مسرحية بيباي لندن ,,,,, ثم مسرحية بيباي عرب وهكذا كان أنسان وفنان له حس
متابعة القراءة
  2438 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
2438 زيارة
0 تعليقات

من يرسم للعراق مستقبله / حسين يعقوب الحمداني

العراق هدف ستراتجي لجميع المكونات الأوربيه والأمريكيه ومكونات صغيره ومكونات غير أصلية ومكنونات أصلية وغير أصلية نشأت حديثا العراق ودول جوار كتركيا وأيران جميع هؤلاء يتحدثون بلغة أسرائلية واحده تدمير العراق ويتكلمون بذات الهدف الحاخامي من النيل الى الفرات نقول كما قال المثل العراقي (هي مالت أبهاتكم ؟؟) ؟؟ تصريحات وتجاذبات والكل يعمل تحت سيناريون مرسم ومخطط لاحول ولا قوة الا تنفيذا للرب المعبود الأمريكي الأعظم والذي أمر فسقم وكتب فرسم ؟؟ وأمر بتقسيم العراق وصار لابد من القضاء على عروبته
متابعة القراءة
  3104 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
3104 زيارة
0 تعليقات

اللجوء ألأنساني ,الأجتماعي السياسي ..اللجوء الخامس / حسين يعقوب الحمداني

يبهرنا المجتمع الغربي بأساليبه الخبيئه والمتحوله !! التي يواجهنا بها ليتعدى بأسنانيته الى أبعـدالحدود ليبرهنا !بفن من فنونه المتعددة التي نعشقها لشقارها وعيناها الزرقاوتين !! هكذا تسخر وتسيطر على المعقول وغير المعقول . فالأمم كبيرة بأنسانيتها عرف العرب بأنسانيتهم الغير محدوده في الشجاعة والكرم ,يجرون الضعيف والمحتاج دون أطماع مستقبلية أو تاريخيه الا لهدف واحد بقـاء المعنى الأنساني للفعل واليوم ومن قبل أخذ العالم بهذه الصفات ولانلغي للآخرين أنسانيتهم أو دياناتهم . رقيّ ألأمم وسماتها وأن كان العرب يجيرون الضيف لكنهم
متابعة القراءة
  3023 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
3023 زيارة
0 تعليقات

هلكوست في فنجان ! / حســين يعقوب الحمـداني

للدم رائحة فنجانين قهوتهم اليوميه, مالفرق بين الجد والسخرية مادمنا نسير في موكب الذكرى وبعد نهاية الحروب العالمية الهتلرية ! ولم يكتفوا بنهايته بل وثقوا قصص في أنسانية كاذية منافقة وكأن حروب هتلر ضد عنصر بشري واحد ضد اليهود نسبوا أليهم الأنسانيه !! وهذه هي الحرب الأقوى من كل حروب هتلر والعالم فالعالم مبتئس لذكرى ملفقه غير واقعه غفل بها العالم الغير أنساني والغير محترم عن هلكسوت يومي عالمي تمارس أمريكا الكابوي والغرب النائم تحت ستار الديمقراطيه والحرية يمارسون هلكوست عالمي
متابعة القراءة
  3831 زيارة
  0 تعليقات
3831 زيارة
0 تعليقات

ترامب لن يركض كما ركض كارتر ..!! / حسين يعقوب الحمداني

كارتر لن يكرض من جديد ..! كان مشهدا رائع وكبير خلق جيل من الحالمين بالعبودية والتبعيه ليس غريب أن يحلم أحدهم وأي حلم هذا أن تكون عبدا ؟ القصه اليوم هي مفهوم ذلك الحلم عبدا تطوقك أغلال المهانه كبيرا على كرسي الحكم تكرع الصياط من أسيادك وتسقي شعبك من ذل عبوديتك !! يبدأ المشهد أرض أكبر مطارات الولايات المتحده ,وأكبر عواصم الدنيا , ورئيس أكبر يد تسيطرعلى العالم الولايات المتحده الأمريكيه فليخشع المتنازلون... ! المشهد الأول الرئيس الأمريكي كارتر ومعه كل
متابعة القراءة
  3701 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
3701 زيارة
0 تعليقات

مؤتمرات قمة ! / حسين يعقوب الحمداني

ضرورية هذا المؤمترات؟؟؟ مهمه جدا وأننا لانكاد مع غيرنا من أبناء الوطن ومن أبناء أمتنا العربيه المجديه الخالده ومن أبناء الأقطار العربيه المغتصبه كفلسطين والمضهدة واليمن وليبيا والصومال وسوريا فلا بد أن نلتقي (بكم غصبن عليكم )!! ل نتفرج ونتعلم طرق الضياع وأساليب الهزيمه والتفكك والجلوس خلف طاولات فخمه عاليه صنعت من أجود أنواع الخشب الماليزي والبورمي من خشب الجاوي والصاج المرصع بالعاج ألأفريقي الأصلي ولقد كان صعب علينا معرفة مصادر السجاد والمفروشات التي غطت أرض المؤتمر لتسير عليها أصحاب الفخامة
متابعة القراءة
  4097 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
4097 زيارة
0 تعليقات

ليت َ/ حسين يعقوب الحمداني

لَيتََ في الشعرِ كلامٍ أسطر هامت . . في عين هامِ أستطرد في سكونهِ . . ! هل خاب في لهفتهِ تعدى الزمن أبصر قضاء جديداً قطع الف عام وعام . . ولأول مرةٌ بالغيمةِ أزاحها . ! أقتبس من ضوء الشمس . . كاد يضيءقمرا . كبر أكثر وأمتطى فرسا وشد, لجام قطع المسافات مسرعا . . وصل الى ليلهِ أبصرتهُ النجوم قذفتهُ من سمائها شهبا أيقظتهُ . أدرك حقيقة ليل الوحدة أطبق أنفاسهً , وضاع بين ضلوعهِ . .
متابعة القراءة
  4123 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
4123 زيارة
0 تعليقات

8 مليارات / حسين يعقوب الحمداني

كانت الحكمه والحكمة العربيه مثلا ودرس تتحدث عنه الأجيال وكم سمعنا وتعلمنا كما نقلت كتب الأدب والثقافة والفكر والفلسفة العالميه فضلا عن كتبنا العربيه تلك الحكمة العربيه وقيمتها حتى وصلت للصمت والسكوت وأرتقت لأعلى مدارك الحس البشري الأنساني فقال عنها لسان الفصاحة العربيه ألأمام علي علية السلام أن في الصمت غاية لاتدرك , حارب عـدوك بالسكوت والصمت يحتار... بك عدوك ,كما قال ألأمير الصمت آية الحلم , لا خير في الصمت عن الحكم، كما أنه لا خير في القول بالجهل .وهكذا
متابعة القراءة
  3898 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
3898 زيارة
0 تعليقات

نص لاصمت في الصمت / حسين يعقوب الحمداني

صمت لا تجده في الحدائقوالعيون المحدقة مع نفسه يفكر بصمت ,صمتهُ علافوقَ كل ألأصوات القادمة من صدى الجدارهي تجيبهُ على أسئلتهِشفاهها النادية تُقَبل بِأثر الندى يترك قبلاتها على جبينه قبل ان تجفُ . . . بصمت................. تجدة في ريشةِ الفنانبعد ان تمزج ألألوان اللوحات تتكلم في الظلام حين تصمت الاضواء. ....ألأزياءالمعلقة لاتمل وهي تلون الصمت بصمت الريح تغازل أطراف الثوبالطير يفرش جناحية يجذف في الريحبلا ظل .. صمته يملأ السماء. ....السفن المغادرة هناك .. بعيدا بعيدا بفرحها وحزنها هناك . . تكسر الصمت بأعمدة الدخان
متابعة القراءة
  3895 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
3895 زيارة
0 تعليقات

بغــداد / حسين يعقوب الحمداني

بغداد يا جديلة ليل ممشطتان ظفائرك نهران فرات ينسابان مع الانسام تحرك ضفافهما اشجارا و حقولا حراسها عشاق ليلك عيونهم في هواك لا تنام ليلك دروب القاصدين يقودهم مصب نهريك وسراج المستنصرية يضيء للدارسين خضراء في صبحك ارض السواد جدائلك المنسابة في نهريك ينسج منها للتاريخ كتابك وفنانوك بصبرهم والهامهم بقيت حضارتك مرتويه تسقي موصل الحضر وجنائن بابل كلكامش وهو يسن ملحمة الخلود يشتت عطش سومر رغم القيظ والغزاة صامدا يبقى حجر الفرشي كما صمد اللبان المسقي من فراتك الاف السنين
متابعة القراءة
  4609 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
4609 زيارة
0 تعليقات

ماهــــــو الحــب / حسين يعقوب الحمداني

ماهو الحب . .؟هل هو الخطوة ُالمارة على الرصيفونفس النظرةِ لتلك الفتاةوهي بزيّ المدرسةتتعلم ُ في الصف وفي الطريقويحمل شعرها الطويل ُ نفسهمع تلك الحقيبه المعلقهِ على كتفهاتسير بخطواتٍ متهدجة كالأخرياتتضع ذلك الطوق الأبيض على شعرها.. تغيرت خطوتها عندما أشرتُ اليهاتماما كتلك الخطوةِ التي بدأت بها في الصباحخوفً من أن يبدأ الدرسُوقبل أن يدقَ الجرس ,صار أمامها صفً آخر وباب مدرسةٍ أخرى هل تدخل ؟  مرحلة لم تخترها هي صفًُ لفردٍ واحد تساؤل لأول مرُُة اِحساسُ جديد عالم أكبر من مدرستها وصار الطريق لايوصِلُ للبيت ! تبحث عن أمها لتسألها نفس
متابعة القراءة
  4533 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
4533 زيارة
0 تعليقات

نفــط نفــط / حسين يعقوب الحمداني

كانت أيام أعتقدناها سيئه حين يمر بائع النفط بعربته يجرها الحصان نعم الحصان وليس حمارَ فهناك فرق الحصان والحمار  فللنفط كبرياء والبائع له كبرياء وكان شايعا أستخدام الحصان أنذاك كذلك البائع يعتز  بحصانه الذي غالبا ماكان كبير في العمر !!فلقد كان بائع النفط بالرغم من عربته وحصانه وجرسه الذي يقرعه بقوة تزعج النائم والساكن والمار في الطريق الا أنه  رمز عملي شائع ومحترم  لبيع الكيروسين أي النفط ألأبيض بالجردل تعرف لدى العراقيين (بالتنكه) هي وحدة قياس البيع وتحتوي على خمسة ألتار
متابعة القراءة
  4343 زيارة
  0 تعليقات
4343 زيارة
0 تعليقات

تطهير العراق / حسين يعقوب الحمداني

الأنسانية الخلق الحب الضمير ..حب الله الطاعة الكبرى ! العودة للوطن بناء الوطن حب الأرض محبة أهل البيت !!@؟ كلها وغيرها كانت شعارات العودة وغيرها من القضاء على الدكتاتوريه والفساد كلها ومثلها وما شابهها كانت شعارات الزيف والخديعه والمطاله .كانت ارضيه خصب لخدعة الشعب وخدعة المجتمع وخدعة الله والدين جعلت من الله وحب الله جعلت من الحسين سلام الله عليه جعلت من مصاب أهل البيت الذي يقدر العراقيين دوره وأهميته في الحقيقة وبناء الذات سلم داعشي حقيقي للوصول إلى غيات أكبر
متابعة القراءة
  4500 زيارة
  0 تعليقات
4500 زيارة
0 تعليقات

سا سة التقليد والتبعيه المشبوهه / حسين يعقوب الحمداني

تحيه طيبه الحياة تنمو العالم ينمو فيه أشياء تكبر ولاتكبر الأحجام الصغيره في هذا العالم تنمو كالأشجار حتى تصل أحجام غير معقوله وغير مسبوقه لأفكارنا كل مايتحرك قابل للنمو وزيادة الحجم حتى الأفكار تنمو وتكبر الا أنها لاتزيد من أحجامنا بل تزيد من ركزتنا ودقة أخيارتنا وهي لا تطيل آذاننا لأننا نسمع كثيرا أو تتوسع مقلتنا لأننا نرى أكثر .الكرة ألأرضيه مهما تسوعنا فيها وأضفنا ا ليها من صناعات وتقدم الا أنه كما باقية تدور لتوصلنا الى مالايعيه الكثير الكثير من
متابعة القراءة
  4706 زيارة
  0 تعليقات
4706 زيارة
0 تعليقات

باريس تسقط برج أيفل ؟؟ / حسين يعقوب الحمداني

ماذ لو أسطت فرنسا أبراجها اليس اللعبه ستكون أقل خساره وأقل أنهيارا من اسقاط ثقافتها وتاريخها الفكري فجامعاتها ومدارسها ومتاحفها معبأه بالفكر والتاريخ بالرغم من أنه مسروق ومقتبس ؟؟الا أن الثورة الفرنسيه جاءت واستطاعت أن تصحح المفهوم الفكري وألأنساني لألأنسان وللحريات ولطبيعة التعايش الفردي والفرد مع الكل حتى أنها فتحت بوابات للتعايش والتجانس مع البشريه وراحت تنشر هذا الفكرالأنساني التليد بمجموعه كبيره من المفكرين والفلافسفه التي ستتخم الصفحات في ذكر م...جدهم وأدبهم ولكن !!!!!!!!!!!!!!!!!لم تجد فرنسا فرصة لأسقاط كنائسها وابراجها كبرج
متابعة القراءة
  4366 زيارة
  0 تعليقات
4366 زيارة
0 تعليقات

اخر التعليقات

زائر - يحيى دعبوش أسعد كامل ــ أبو احمد رجل الصبر والنجاح والمحبة / الصحفي صادق فرج التميمي
06 آب 2020
اذا كان لنا أن نفتخر فأنت مصدر فكرنا. واذا أردنا أن نتعلم الصبر والكفا...
زائر - Mu'taz Fayruz أسعد كامل ــ أبو احمد رجل الصبر والنجاح والمحبة / الصحفي صادق فرج التميمي
06 آب 2020
انسان خلوق ومحترم كريم النفس طيب بشوش المحيا اعتز بمعرفته وصداقته بواس...
زائر - الصحفي عباس عطيه عباس أسعد كامل ــ أبو احمد رجل الصبر والنجاح والمحبة / الصحفي صادق فرج التميمي
06 آب 2020
علمان من الإعلام السلطة الرابعة التي لم تزل تحمل هموم ومشاكل المجتمع ا...

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال