راضي المترفي - شبكة الاعلام في الدنمارك

الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

اعضاء الشبكة
دخول المدونة

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

الصحفيون العراقيون وحلم حرية الصحافة / راضي المترفي

اعتدنا في العراق ان نحتفل بهذا اليوم ويوم عيد الصحافة العراقية وهما مناسبتان لنا منها الاسم والتاريخ في العراق اذ لم نمر بفترة حرية حقيقية رغم مقولة القائد الضرورة ( اكتبوا بدون تقييد او خوف من ان تكون الحكومة غير راضية عن ماتكتبون ) اذ حوت المقابر السرية بعص الصحفيين لمجر التهمة وفي العهد البديل .. عهد الاسلام السياسي والمحاصصة والاحزاب والمليشيات والارهاب ورؤساء التنظيمات المهنية والاعلامية والصحفية لم يختلف الامر كثيرا فقط في ذاك الزمن كانت تصفية الصحفي تتم في الخفية والدفن في مقبرة سرية وتنشر المخابرات بعض الاشاعات التي تدين الصحفي الذي تمت تصفيته في الشعبة الخامسة في حين
متابعة القراءة
  34 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
34 زيارة
0 تعليقات

هناء الامين والانحراف عن القبلة !! / راضي المترفي

يقال ان معمم كان يهوى امراة شخص اخر حد العشق لجمالها وكمالها لكن هذا الشخص لم يتح فرصة للمعمم ينفذ منها اذ كان يؤدي فروضه الدينية بانتظام وبشهادة الجميع فأخذ المعمم يتتبعه عله يمسكه بزلة او سقطة ينفذ منها الى امراته وحانت الفرصة ذات يوم اذ وجد المعمم غريمه يتبول في الخلاء فوقف عنده وانبه قائلا : كيف تتبول باتجاه القبلة ؟ الا تعرف ان هذا العمل المشين يجعل زوجتك بحكم الطالق منك وبما ان المعمم هو السلطة الدينية الوحيدة في المكان اجبره على طلاق زوجته بهذه الخدعة الرخيصة وما ان انقضت العدة حتى تزوجها المعمم واضطربت احوال المسكين زوجها الذي
متابعة القراءة
  29 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
29 زيارة
0 تعليقات

سقوط الرئيس ومجاهدي البتاويين / راضي المترفي

قد يكون احمد البشير اخر الساقطين من الضباط الذين اعتلوا ظهور الدبابات واحتلوا بها القصر الجمهوري في بلدانهم وبرحيل البشير من غير شو تطوى مرحلة الانقلابات العسكرية في الوطن العربي التى امتدت من العراق في الثلاثينات ( انقلاب بكر صدقي 1936 ) حتى اخر انقلاب في جزر القمر مرورا بعبد الناصر وانتهاء بعمر البشير وتبدا مرحلة جديدة ابطالها وحكامها المجاهدون والمناضلون ومثلما حصل من عملوا في غسل الصحون وفي المطاعم والفنادق والترمينالات في دول العام على احتساب عملهم هذا خدمة جهادية ربما سيطالب السوادنيون المقيمون في جمهورية البتاويين باحتساب عملهم في بيوت البتاويين وبين ( درابين ) خدمة جهادية يستحقون عليها
متابعة القراءة
  42 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
42 زيارة
0 تعليقات

اتحاد الصحفيين بلا شرعية !!؟؟ / راضي المترفي

في دردشة خاصة مع مستشار قانوني سابق سألته عن وضع اتحاد الصحفيين القانوني واجابني بهدوء وثقة ان وضع الاتحاد غير شرعي من الناحية القانونية ويعرف به تماما رئيس الاتحاد ونائبه الاول وهما من اختارا ان يذهبا الى عدم الشرعية بدلا من اغتنام الفرصة واضفاء شرعية على عمل الاتحاد من خلال كتاب امانة مجلس الوزراء قبل سنوات . تسائلت مستغربا من هذا السلوك وقلت : ماهي الفرصة التي اضاعها الرئيس ونائبه في اضفاء شرعية على وجود الاتحاد ؟ وماهي الغاية من سعيهم لابقاء الاتحاد بعيدا عن الشرعية ؟ . ابتسم الرجل بهدوء وقال قبل سنوات كثف رئيس الاتحاد مخاطباته حول شرعية وجود
متابعة القراءة
  86 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
86 زيارة
0 تعليقات

ماذا يجري في نقابة المحامين !!!؟؟./ راضي المترفي

منذ وصول حزب الدعوة للسلطة مارس السيطرة على النقابات في العراق وكان ابرز النقابات التي سيطر عليها وبالتسلسل هي نقابة الصحفيين ونقابة المحامين ونقابة المعلمين واستمر بتحريك هذه النقابة حسب ماتمليه عليه قضية بقاؤه بالسلطة وتدعيمها من قبل المسلطين على مقدرات التنظيمات المهنية وليس بعيد عن الاذهان ماجرى في نقابة الصحفيين يوم اكمل النقيب الحالي دورتين ولم يسمح له بدورة ثالثة فتم اصدار قانون جديد يبيح له دورتين قادمتين في حين فشل نقيب المحامين المسنود من الدعوة محمد الفيصل بالاحتفاظ بدورة ثالثة وفق مبدأ ( مبدأ ماننطيها ) فاضطر الدعوة للاتيان بوكيله وفق المادة 91 ) وضرب مادتي (92و93 ) واكملت
متابعة القراءة
  84 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
84 زيارة
0 تعليقات

العوائل والشلل وادارة المؤسسات الصحفية / راضي المترفي

منذ اتى العهد الديمقراطي بالمحاصصة القبيحة كأحد الوجوه الدالة عليه وهي تستشري في كل مفاصل ادارات المؤسسات الرسمية وغير الرسمية وكان نتاجها موت القانون وانتعاش اقتسام المغانم وانخفاض الانتاج وذهاب الوارد ان وجد لجيب العائلة او الشلة او لشخص الاب او القريب الكبير وانسحب هذا بشكل فاقع على منظمات المجتمع المدني والتنظيمات المهنية واصبحت اغلب منظمات المجتمع المدني هي منظمات ( العوائل ) او ما اصطلح عليه مجتمعيا بمنظمة ( الجنطة ) واصبحت المنظمة عبارة عن حقيبة يحملها رئيس المنظمة ويصاحبه بعض افراد العائلة طارقين الابواب بحثا عن موارد ( تمويل ) لا لصرفه وفق ما مكتوب ومعلن من اهداف المنظمة
متابعة القراءة
  79 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
79 زيارة
0 تعليقات

مكرمة العدس من القائد الضرورة حتى عبد المهدي / راضي المترفي

ليس تندرا فطباع القادة معرفتهم احتياجات الشعوب لذا لم يكن غريبا او مستغربا ان يقدم القائد الضرورة ابان الحصار المفروض جراء تعنت القائد وعنجهيته وحروبه المتوازنة في خسائرها المختلفة في اتجاهاتها وانمحاء صورة الدجاجة المطبوخة شويا او قليا او المقطعة الى اشلاء في قدر حن لها سنوات عجاف وقراره العظيم في تقديم مكرمة للشعب المبتلي بالحصار لتخفيف الوطأة عنه فسارت باخبار مكرمة القائد الركبان وتناقلت خبرها الوكالات وخرج الشعب في مظاهرات ومسيرات شكرا وتاييدا حتى ان بعض المحافظات البيضاء رفعت المكرمة على رؤوس الرماح وحملوها على ظهور (البيكبات ) مرددين ( يطوير الجنه اشهلغيبه ) ولم ينسى الشعب تلك المكرمة المجيدة
متابعة القراءة
  108 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
108 زيارة
0 تعليقات

لست معلما لكن للوحه مع النقيب / راضي المترفي

في العهد الملكي وتحديدا في احدى وزارات نوري السعيد كان في بغداد معلم غير منضبط يعاقر الخمرة كل ليل وياتي للدوام صباحا وهو مخمور ولم تنفع معه تنبيهات وعقوبات مدير المدرسة التي يدرس فيها وبعد ان يأس المدير من اصلاحه شكاه لمدير التربية فاستحصل مدير التربية امرا بنقله الى لواء العمارة في الجنوب ولما حط رحاله في العمارة وجد الحصول على بنت الحان سهلا ميسورا فاشتكاه مدير المدرسة بعد نصح وتم نقله الى ناحية العدل ولما استقر بها وجد هناك نادي الموظفين مشرعة ابوابه ليلا للشاربين فكان ياتي المدرسة صباحا يمشي الهوينا او مترنحا ولم تنتهي مشاكله مع مديره الجديد الا
متابعة القراءة
  50 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
50 زيارة
0 تعليقات

ورطة غير الصحفيين بأراضي الصحفيين !! / راضي المترفي

هناك مثل شعبي جميل ذو لالة رائعة على ما سأتناوله في مقالي هذا يقول المثل الشعبي : ( راح برجله على لبن ما انطوه دز الخادم على حليب ) في ظل غياب وتقاع س المراقبة الحكومية واهتزاز الثقة بينها وبين المواطن جراء غياب قانون ضاغط نشأت مجاميع متسلقة كالبلاب تحوم حول ابواب الدوائر التي تتعامل مع شرائح معينة من المجتمع وهذه المجاميع حملت اسماء تميزها وتدل عليها مثل ( الوسطاء . الدلالين . القفاصه ) يقابلهم في الدوائر الرسمية وشبه الرسمية والتنظيمات المهنية موظفين وعاملين تجمعهم مع اولئك لغة سرية واتفاقات خاصة ونظام عمل متفق عليه ويتخذ القفاصون والدلالون والوسطاء من
متابعة القراءة
  54 زيارة
  0 تعليقات
54 زيارة
0 تعليقات

يحيى السماوي يدعونا للتيمم برماده / راضي المترفي

قولي لها أن المدائن أطفأت أنوارها وانا أضعت الى مرافئها السبيل تحتفي مؤسسة النور للثقافة والاعلام في بغداد والمركز الثقافي في شارع المتنبي صباح يوم الجمعة المصادف 15 شباط 2019 بغريد السماوة وخطيب الغوغائيين الشاعر الكبير (يحيى عباس السماوي) العائد من منفاه القسري الذي اصبح طوعيا في استراليا بعد سقوط نظام السابق في زيارة لمعشوقه العراق وحبيبته (السماوة ) التي اقيمت له فيها قبل ليال قليلة امسية تحدث فيها عن الصبا والنضال المعمد بالدم والشعر ومواجهة دبابات النظام في انتفاضة عام 1991 بصدور عارية وهي تقتحم السماوة من كل اطرافها , وفي اصبوحة الجمعة التي اعدتها سحر الطائي مدير مؤسسة النور
متابعة القراءة
  128 زيارة
  0 تعليقات
دليل الكلمات:
128 زيارة
0 تعليقات

اخر التعليقات

: - عزيز الخزرجي ألصّدر لمْ يُعدم مرّةً واحدة! / عزيز حميد الخزرجي
16 أيار 2019
و يا حبذا لو يتمّ حذفها - حذف الكلمات التأبينية (المعنية) من قبل المشر...
: - عزيز الخزرجي ألصّدر لمْ يُعدم مرّةً واحدة! / عزيز حميد الخزرجي
16 أيار 2019
شكرا لجميع القراء .. و أحبّ أن أذكركم بأن الأبيات الأخيرة التي وردت ف...
: - tayfor1975 في إِستذكار مُحَقِقْ ( طَبَقات الصُوفية ) / طه جزاع
14 أيار 2019
جزاكم الله خيرًا على إحياء اسم هذا العَلَم الكبير من أعلام التحقيق وال...
شبكة الاعلام في الدانمارك وفد شبكة الاعلام في الدنمارك .. يلتقي امل مسعود نائب مدير اذاعة مصر العربية .. وشخصيات اخرى
08 نيسان 2019
زيارة وفد شبكة الاعلام في الدنمارك المتمثلة بالزميلين المبدعين اسعد كا...
شبكة الاعلام في الدانمارك وسـقط الضميــر(( مسرحية من فصل واحد )) / حامد حمودي عباس
10 آذار 2019
الاعزاء في شبكة الاعلام في الدنمارك مع فائق الاحترام تحية طيبة كان بو...

مدونات الكتاب

هادي جلو مرعي
22 تشرين1 2017
هذه الزيارة هي الثانية التي يقوم بها الرئيس حيدر العبادي الى جمهورية مصر العربية منذ توليه
أعتذر مسبقاً عن تكرار بعض الأفكار وردت في مقالات سابقة لي، أعيدها هنا لإكمال الصورة، وتوضي
ليتَ الفضا لُغَةٌ... ليتَ النّجومَ شِفاه!ليتَ المدى ثقَةٌ... كُنا تَعَلّمنا... نمضي للهفَت
عباس الحديدي
16 تشرين2 2016
لست من الذين يطبلون للطائفية المقيتة ولا اجد من يدعوا لها الا من غادر فكره واراد النفاق لا
عالية طالب
18 نيسان 2018
مهرجان ابو تمام الذي عقد مؤخرا في الموصل .. • اسئلة كثيرة تثار مع كل زمن مهرجان ثقافي ( مر
 الليل في حياة الناس يعني الراحة والاسترخاء وربما التفكير والتخطيط ليوم مقبل وجديد ،
أيام معدودة تفصلنا عن انتخاب العراق، العراق ذلك الجبل الأشم الذي حمل على قمته إرهاصات المت
(الطائفية السياسية ومشكلة الحكم في العراق، 13)توضيحخُصِّصَ هذا الفصل لمناقشة الطائفية في ع
احمد صبري
07 تشرين2 2016
يمكن توصيف مسيرة الصحافة العراقية بمرحلتين أو عهدين، الأولى بدأت بالفترة الملكية والجمهوري
حيدر الصراف
08 آذار 2017
ادت سياسات الرئيس الأمريكي السابق ( اوباما ) المتراخية و الضعيفة تجاه اعتى المنظمات الأرها

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال

شبكة الاعلام في الدانمارك تستخدم ملفات تعريف ارتباط لتحسين الخدمة وجودة أداء موقعنا ومكوناتنا الإضافية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو جهازك الجوال. لتفعيل هذه الخاصية اضغط أوافق
أوافق