الدعاء للجزائر وفتنة الإمام / معمر حبار - شبكة الاعلام في الدنمارك

الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

اخبار أوروبا
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

الدعاء للجزائر وفتنة الإمام / معمر حبار

حضرت ظهر اليوم جلسة الفٙاتْحٙة وممّا قاله الإمام: عند السّادة المالكية وكيل المرأة هو الذي يطلب الزواج ويقول زوجتك ابنتي لكن العرف المبني على أنّ الجزائري صاحب نِيفْ ورجولة ومروءة يرفض أن تكون المرأة هي السّباقة في طلب الزواج لذلك الرجل هو الذي يطلب الزواج عبر وكيله من وكيل الزوجة قائلا بالتعبير الجزائري : "جئتك بالحسب والنسب أطلب القرب منك" أو ما شابهها من عبارة ملائمة تليق بالمقام ما يدل على أنّ العرف من الشرع ثمّ شرع الإمام في تطبيق ماذكره وفق العرف الجزائري الذي يراعي شخصية المرأة والرجل معا وختمت الفٙاتْحٙة بقراءة سورة الفاتحة جماعة وبصوت واحد وهذا من العرف الذي تعارف عليه المجتمع الجزائري لأنّه يقرأ الفاتحة تبركا.

في المقابل صليت البارحة لإوّل مرّة صلاة الجمعة وراء إمام خلفا للإمام الراتب الذي تغيّب لسبب: لم يحمل العصا رغم أنّ العصا أمامه وهي من السنن والمستحبات للخطيب، قلّد غيره في الأنف المزكوم، تحدّث عن الفتنة بشكل عام دون أن يحدّد الموضوع فعلمت أنّ الخطبة منسوخة من شيخ سعودي يتحدّث عن الفتنة بالمنظور السّعودي، قال حتّى قلدنا الأوروبيين في فتنتهم وكان يقصد -حسب تجربتي- الانتخابات والجزائر تمرّ بالانتخابات، ولم يدعو للجزائر طيلة الخطبة ولم يذكرها بالاسم أبدا. وبعد الانتهاء من الصلاة رفض الجلوس مع شيوخ المسجد الذين يقرؤون بعد صلاة الجمعة سورة الملك وبعض الآيات كما هي سنة أهل المسجد وعرف المجتمع.

كان على الإمام أن يحترم عرف المسجد ولا يطعن في الإمام لأنّه من الفقه أن يحترم المرء عرف الدولة والمجتمع والمنطقة والمسجد والهيئة والشخص والإمام. وكان الإم سيّء الأدب حين رفض الدعاء للجزائر طيلة الخطبة.

ذكّرتني هذه الحادثة بالعام الماضي حين أقيمت بالمسجد ذاته احتفالات مولد سيّدنا رسول الله صلى الله عليه وسلّم وحضرها جمع من الأئمة الذين أثنوا على المبادرة وتحدّثوا عن فضائل مولد سيّدنا رسول الله صلى الله عليه وسلّم فتقدّم إمام وتحدّث عن "وفاة سيّدنا رسول الله صلى الله عليه وسلّم؟ !" وكان هذا سوء أدب وقلّة أدب من الإمام وقلت حينها وكتبت: لو استدعى والي الولاية الإمام ذاته لحضور حفل زواج ابنه هل كان الإمام سيلقي كلمة عن الوفاة أو الطلاق؟.

خلاصة، الإمام الجزائري الذي لا يدعو للجزائر في دروسه وخطبه ومواعظه فاسد مفسد لا يصلح لدين ولا دنيا خاصّة في الظرف الحرج الذي تمرّ به الجزائر ولا بد من التعامل معه على أنّه ملف فاسد كغيره من الملفات الفاسدة التي مازالت تهدّد أمن الجزائر وسلامة المجتمع لا يمكن التسامح معه بأيّ حال من الأحوال.

تعاني الجزائر فتن متراكمة تهدّد المجتمع وقد مسّت جميع الهيئات والوظائف والمصالح دون استثناء –أقول دون استثناء – والإمام الذي لا يدعو للجزائر عمدا في خطبه ودروسه ومواعظه فتنة لا يقلّ خطورة عن التماسيح التي أرعبت الجزائريين طيلة عقود ونهبت وخرّبت وأفسدت.

من العرف الذي يعيشه المجتمع الجزائري منذ قرون هو الدعاء للجزائر من طرف الإمام والشيخ والعجوز والشاب والمعلّم والموظف البسيط والمسؤول والشاعر والكاتب والمؤرّخ والطبيب والمهندس وغيرهم كثير ومن الغدر بالجزائر أن لا لايدعو الإمام الجزائري للجزائر التي رفعته عاليا فوق منبر سيّدنا رسول الله صلى الله عليه وسلّم الذي يعتليه الخلفاء والسّلاطين والعلماء والفقهاء.

أغتنم الفرصة وأتقدم بالتحية والمحبّة والتقدير والشكر والعرفان لكلّ إمام يدعو لوطنه ولكلّ إمام جزائري يدعو للجزائري بالاسم وفي كافّة المناسبات وطيلة حياته ويحثّ على الدعاء للجزائري.

--

الشلف - الجزائر
 
معمر حبار

المتستّر على الفساد والمبرّر للفساد عبر محاكمة الف
المرأة التي رفضتني/ معمر حبار

مواضيع ذات صلة

 

التعليقات

( لا يوجد تعليق على هذا الموضوع ..!! من فضلك كن أول من يعلق )
هل مسجل بالفعل ؟ تسجيل الدخول هنا
:
الأربعاء، 29 كانون2 2020

مقالات ذات علاقة

16 شباط 2015
منذ نعومة  اظفارنا تعلــّمنا ان نرتاد  المجالس الحسينية مع اباءنا ، والتي كانت تقام  في شه
13241 زيارة 0 تعليقات
سورة الكهف سورة مكية, رقمها بين سور القرآن الكريم الرقم 18, وعدد آياتها:110آيات. وهي كغيره
13097 زيارة 0 تعليقات
إن عمق الانتماء للإسلام هو ما يعطي المجتمع الإسلامي قيمته، ويحفظ عليه تماسكه، ويجعل الفرد
10995 زيارة 0 تعليقات
قبل 1400عام ضحى الامام الحسين عليه السلام بنفسه وبأخوته وبأهله واولاده واصحابه في معركة ال
6400 زيارة 0 تعليقات
19 حزيران 2011
جلس أمير المؤمنين علي بن أبي طالب في المسجد الجامع بالكوفة مقر الخلافة بالعراق في أفقر بيت
6298 زيارة 0 تعليقات
أن الفهم الصحيح للأسلام هو الفهم الواقعي العقلاني,المرتبط بالرأي الرشيد والحكمةالسديدة الم
6287 زيارة 0 تعليقات
في المدرسة علمونا بأن الذي لا يصلي جماعة في المسجد فهو: منافق! أبي كان واحدا منهم..وبأن شا
6126 زيارة 0 تعليقات
بســـــــــم الله الرحمـن الرحـــيمالسـلام عليــكم ورحــمة الله وبــركاته.وبعد:أنتم سفراء
5922 زيارة 0 تعليقات
فى كثير من الفرق والتيارات متطرفون قد يكونون قلة لكن صوتهم يكون مسموعا وعاليا لأن أثره كبي
5884 زيارة 0 تعليقات
04 حزيران 2013
تعد حياة الائمة من اهل البيت الكرام (ع ) مواضع اشراق وتنوير  في تاريخ الاسلام والمسلمين ول
5347 زيارة 0 تعليقات

اخر الاعضاء المسجلين في الشبكة

أخر مقال نشر للكاتب

  الإثنين، 02 كانون1 2019
  90 زيارة

اخر التعليقات

: - محمد البهتان والمجتمع / رجاء يحيى الحوثي
25 كانون2 2020
هل حضرتك في اليمن ؟؟؟
رائد الهاشمي موازنة عام 2020 كارثة اقتصادية على العراقيين / رائد الهاشمي
22 كانون2 2020
شكراً لكرم المرور أخي العزيز استاذ منهل الطائي والحلول لانقاذ الاقتصاد...
رائد الهاشمي موازنة عام 2020 كارثة اقتصادية على العراقيين / رائد الهاشمي
22 كانون2 2020
شكراً لمرورك العطر أخي الكريم استاذ ياس العلي وأؤيدك تماماً بمبدأ مقاي...

مدونات الكتاب

يقول المثل باللهجة العامية العراقية: سبع صنايعْ .. والبخت ضايعْ ويُكنى هذا المثل للشخص صاح
وداد فرحان
08 أيلول 2018
في ظل المتغيرات السريعة التي يمر بها العراق شعبا وثقافة، أجد أن الكثير من العادات والموروث
بسام ابو شريف
03 كانون2 2019
منذ أن أعلن الرئيس بوتين قراره بتزويد سوريا بمنظومة الصواريخ الدفاعية اس 300 ، ينشط ويكد ا
خلود الحسناوي
24 تشرين2 2019
   / أمي/دخان كثيف واصوات اطلاق نار هنا وهناك على الجسر وضبابية الرؤيةفوضى عارمة، وابطال ل
كل العشق لكربلاء وهي ترسم بجهود ابنائها المجد والعزم والكبرياء، بقلوب يملاها القوة والثبات
د.عامر صالح
19 تشرين2 2016
لكل مرحلة تاريخية مرت بها البشرية لها اقتصاد خاص بها  "قوى انتاج وعلاقات انتاج ", وله
كلمة بمناسبة يوم المرأة العالمي بهاء الدين الخاقاني(القيت في احتفالية منظمة حقوق الانسان ا
اذا كانت  امريكيا هي من احتلت العراق..لماذا سلمت العراق الى ايران ..؟ ولماذا سمحت من
اليس غريبا ان يدافع غير المسلمين عن المسلمين ويفعل بعضنا العكس تماما؟ وكيف يمكن الدفاع عن
سامي جواد كاظم
12 كانون2 2017
الغايات التي يحملها الدكتور العبادي من اجل تغيير الواقع العراقي بكل جوانبه هي غايات سليمة

 

 

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال