الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

اخبار أوروبا
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

اخبار أوروبا

2 دقيقة وقت القراءة ( 318 كلمة )

حينما نغازل الطبيعة !! / ايمان سميح عبد الملك

رغم الحرارة المرتفعة تبقى انت الاجمل ببساطك الأخضر الواسع ،   وبتغاريد الفرح التي تطلقها الطيور لتزرع الأرض بهجةً وسرور، فالنشاطات تكثر في فصلك ،والمناسبات الاجتماعية والافراح تزغرد في سهراتك ، هدوءك يحمل الكثيرمن المزايا والالهام للانسان ، لينطلق بزيارة بحرك الساحر والتمتع بنقاء الأجواء في جبلك الباهر ، الحياة تتزين بك وتنشط فيها الحركة السياحية وزيارة الاماكن الأثرية والدينية لتكون متفرد بجمالك وحسنك ايها الصيف العذب.


ما ان تغيب شمس الصيف حتى تطل علينا النجوم بسحرها الخلاب وتتراقص لنا بالعتمة كأنها  كنوز تتلألأ وسط الفضاء هي الطبيعة الخلابة بكل ما فيها من خيرات ومسرات وليالي ملاح  لتبهجنا بسهراتها التي تضج بالحياة وزاخرة بالحماس،حيث تزهو  وتنشط فيها كل الكائنات ،فالأشجار تكرمنا بأطيب الثمر واهالي القرى تجد وتجتهد لتأمين مونة الشتاء ، حتى النمل تنطلق من أوكارها لتجمع قوتها لتحمي نفسها بقية الفصول ولا ننسى بساتينها التي  يحلو بها السهر.


لم يخطئوا حين سمّوك  درّة الفصول ،بحسنك وجمالك أحسستنا بقيمة الحياة، ومن شذى رحيقك تنفسنا عطر الوجود، فانت مركب يأخذنا لشطآن بعيدة ويعيدنا إلى أنفسنا بذهول،لنبقى ننتظرك سنة وراء سنة بشغف وحماسة لتجمعنا بالأحبة الذين غادرونا لبلاد المهجر وتعيدهم ليزينوا ساحاتنا ويزرعوا الأمل بأمسياتنا وينشروا السعادة في قلوب من أحبهم  دون أي خمول .
فئة الشباب لهم حق علينا خلال فترة الصيف فهناك أمورا كثيرة يمكن التخطيط  لها من قبل وزارة الثقافة والشباب من خلال إطلاق برامج وأنشطة صيفية وتأمين أماكن للمخيمات الكشفية  في مراكز تابعة لها لاستغلال أوقات فراغهم بأعمال تفيدهم  واعداد دورات تثقيفية لإكساب الشباب مهارات مهنية وعلمية تعلمهم الاعتماد على الذات واحترام قيمة العمل ،فدعونا   نستفيد  من تجارب الدول المتقدمة  في هذا المجال لنحمي شبابنا من الخطر الذي يداهمهم.


الآن وقد أشرف الصيف على نهايته فالقليل  من انتبه  لروعة أجواءه و ذكروا محاسن سهراته ، والحرية التي تمنحنا إياها أجواؤه الدافئة، فهو فصل الرحلات الجميلة والنزهات اللطيفة، والسهرات الطويلة الدافئة. انه فصل الخير والأمنيات المحققة، ومواسم الأفراح المؤجلة،فكم سنقتدك ايها الصيف على امل اللقاء بك في السنة المقبلة
 المثل الشعبي يقول  "لو كان للصيف أم كانت تبكى عليه"

ديك يكسب الرهان .. ثقافة شعوب وحرية انسان !!/ ايما
مرض خبيث ...أم أجندات أخبث !! / ايمان سميح عبد الم

المنشورات ذات الصلة

 

شاهد التعليقات

( أكتب تعليق على الموضوع )
زائر
الأربعاء، 12 آب 2020

By accepting you will be accessing a service provided by a third-party external to http://alarshef.com/

أخر مقال نشر للكاتب

اخر التعليقات

زائر - يحيى دعبوش أسعد كامل ــ أبو احمد رجل الصبر والنجاح والمحبة / الصحفي صادق فرج التميمي
06 آب 2020
اذا كان لنا أن نفتخر فأنت مصدر فكرنا. واذا أردنا أن نتعلم الصبر والكفا...
زائر - Mu'taz Fayruz أسعد كامل ــ أبو احمد رجل الصبر والنجاح والمحبة / الصحفي صادق فرج التميمي
06 آب 2020
انسان خلوق ومحترم كريم النفس طيب بشوش المحيا اعتز بمعرفته وصداقته بواس...
زائر - الصحفي عباس عطيه عباس أسعد كامل ــ أبو احمد رجل الصبر والنجاح والمحبة / الصحفي صادق فرج التميمي
06 آب 2020
علمان من الإعلام السلطة الرابعة التي لم تزل تحمل هموم ومشاكل المجتمع ا...

مقالات ذات علاقة

بلاد الرافدين تعاني من شح المياه !!‎إنها مفارقة مبكية وتنذر بخطر قادم .. ‎بعضهم المحللين و
2255 زيارة 0 تعليقات
 لم تعد الموضة تقتصر على قصَّات الشعر والملابس والاكسسوارات بل تعدتها الى  الأفك
4434 زيارة 0 تعليقات
" العهر في زمن الدعاة " خارج بناء أسطواني الشكل تقف طفلة كوردية فيلية شبه عارية وبلا ملامح
3956 زيارة 0 تعليقات
ذات قيظ، تسابق نصر الدين جحا مع رفاق له، ولأن الطريق كانت وعرة وطويلة، أجهد المتسابقون حمي
2103 زيارة 0 تعليقات
ويبقى العربي الفلسطيني ممتلئا من الروح المقاوم مهما فعلت أبالسة القرن وشياطينه فمكتوب أَنْ
834 زيارة 0 تعليقات
يوم المرأة العالمي في الثامن من آذار--- زهرة وأبتسامة وحبتحية أجلال وأكرام وحب وتقدير لتلك
2236 زيارة 0 تعليقات
في البداية اقدم اجمل التهاني وارقها مؤرجة بشذى عطر ورد الياسمين متمنياً للمراة العراقية ال
813 زيارة 0 تعليقات
لاتحتاج ضيافته الفاخرة اي فواتير او دنانير، وانما فقط كفوف حانية تشبه رغائف البسطاء، أيام
273 زيارة 0 تعليقات
قبل أيام قلائل، شاهدنا مباراة نادي ريال مدريد الاسباني ونادي ليفربول الإنكليزي، في نهائي د
1584 زيارة 0 تعليقات
أختتم مجلس النواب العراقي فصله التشريعي بتاريخ 25\5\2017م، بإقالة النائب محمد الطائي، بعد
3747 زيارة 0 تعليقات

 

 

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال