سُلَّم سادات الفسادات يسوقه سعادة السَّفير خارج العراق / محسن ظافر آل غريب - شبكة الاعلام في الدنمارك

الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

اخبار أوروبا
دخول المدونة

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

4 دقائق وقت القراءة ( عدد الكلمات 795 ) .. ( من فضلك أكتب تعليقك في نهاية الموضوع )

سُلَّم سادات الفسادات يسوقه سعادة السَّفير خارج العراق / محسن ظافر آل غريب

 سكوتٌ سائغٌ عن سُلَّم سادات الفسادات يسوقه سعادة السَّفير إلى العالَم خارج العراق بوجهِ سمسار
الدّكتور «جلال أحمد أمين» مِن أبرز أساتيذ الاقتصاد في الجّامعة الأميركيّة في القاهرة، عملَ خبيراً في مُؤسّسات مِن ضمنها صُندوق التنمية العربيّ في الكويت، تركته مُؤلّفات ومُحاضرات في الإنگليزيّة والعربيّة. لمُراجعة سيرته كتابه الموسوم بعُنوان “ شخصيات لها تاريخ ” (صدرَ عن دار رياض الرَّيّس للنشر)، وكتابه بعُنوان “ مكتوب على الجَّبين ” (دار الكرمة)؛ يُفيد “ استعينوا على قضاء حوائِجكُم بالكتمان ”، حديث رواه الطَّبراني في معاجمه الثلاثة، والبيهقي في شُعب الإيمان، وأبو نعيم في الحلية، وابن عدي في الكامل، والعقيلي في الضُّعفاء، ولفظه: " استعينوا على إنجاح الحوائج بالكتمان فإنَّ كُل ذي نعمة محسود ". مرويٌّ مِن حديث معاذ بن جَبل، وعلي بن أبي طالب وحِبر الاُمّة ابن عبّاس وأبي هريرة وأبي بردة. كتاب الأديب الصَّحافي «محمد الحجيري» “ العِشق السّري.. المُثقفون والرَّقص الشَّرقي ” (صادر عن دار رياض الرَّيّس، بيروت، له علاقة بحديث “ اذا ابتليتم استتروا ”، لا تتجاهروا بإفشاءِ الفحشاءِ في اللَّذينَ آمنوا. وحديث احفظ ذهبكَ وذهابكَ ومذهبك)... في إقليم البصرة عاصمة واُمّ العراق، إذ بينما رئيس مجلس إدارة مدرسة Cornelius Haga Lyceum الاسلاميّة في أمستردام « Soner Atasoy »، بشَّرَ بتوسعها بشَكل كبير، وقال لصحيفة “ كلمة الإيمان Trouw de Verdieping ” الهولنديّة، إنه لا يُريد أن يتحدَّث كثيراً عن ذلك: “ لأنَّ جهاز المُخابرات العامّة والأمن يستمع !”؛ تكون مدينة “خليج نيوم NEOM ” عابرة للحدود داخل مصر والأردن، فرص تطوير بمساحة إجماليّة تصل إلى 26,500كم2، تمتد 460كم على ساحل خليج العقبة والبحر الأحمر، أقصى جَنوب غربيّ حاضرة البصرة العراقيّة البقرة الحلوب الخربة على رأس الخليج العربيّ، إلى مِنطقة تبوك حيث الشرق مِنطقة الجوف ومِنطقة حائل وإلى الجَّنوب مِنطقة المدينة المُنورة، حياة مثاليّة للعوائل راقية ومنظومة سياحيّة وترفيهيّة، لدعم مراكز الابتكار والإبداع، لتحقيق هدف اقتصادي، مشروع اُطلق يوم الثلاثاء 4 صفر 1439هـ 24 تشرين الأوَّل 2017م الانتهاء مِن المرحلة الاُولى منه عام 2025م يبزّ مدينة دُبيّ جَنوبيّ شِبه جزيرة العرب.
سكوتٌ سائغٌ عن سُلَّم سادات الفسادات يسوقه سعادة السَّفير إلى العالَم خارج العراق بوجهِ سمسار قبيح Ugly دبلوماسيّ مجازاً وتجاوزاً بصفاقة «محمدعليّ الحكيم» حامل أسفار سفاراته في حكومة «عبدالمهديّ» المُنتظَر. سكوت السَّمسرة على مذهب تروتسكي Trotsky- عبدالمهدي يُذكّر برواية الكاتب الاميركي Eugene Burdick “ الاميركيّ القبيح The Ugly American ”، الصّادرة في عام مولد جُمهوريّة العراق ‏1958‏م، وتحوَّلت الرّواية إلى شريطٍ سينميّ عام اغتيال سيادة وقيادة العراق ‏1963‏م، وانخراط عادل عبدالمهديّ في صفوف حُثالات “ الحرس القوميّ ” البعثي سيّء الصّيت والسّيرة (اُنموذج رواية «شوقي كريم حسن» وسَمَها بعُنوان “ هتليّة ”)، بطل الفيلم Marlon Brando‏، بدور السَّفير السَّفيه حول مُفارقات السّياسة الأميركيّة جَنوب شرقيّ آسيا في زمن كسب قلوب وعقول مِنطقة تواجه المدّ الماويّ- في العصر الامبرياليّ السُّوفيتيّ الغابر، ومِن فلوله عبدالمهديّ المُنتظَر.
النائب عن “ ائتلاف النصر ” «فالح الزّياديّ» في تصريحٍ صحافي، اتهم رئيس مجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، بتعطيل الاتفاقيّات والشّروط التي وضعها رئيس الوزراء السّابق، حيدر العبادي، لتطبيع العلاقة بين العاصمة بغداد وأربيل. وأن "شعور ابناء المُدن الجَّنوبيّة بالغبن دفعهم نحو التوجه إلى الإعلان عن الإقاليم كردّ فعل على تمييز الحكومة بين مُدنهم ومُحافظات الشَّمال. ان عبدالمهدي لديه كرم مُفرط في التعامل مع حكومة الإقليم المحلّيّة، والمُجتمع الكُردي جزء مِن العراق ورعاية مصالحهم مِن شأن الحكومة العراقيّة لكن التمييز بين المُحافظات امر مرفوض وستكون عواقبه وخيمة. وأن تقسيم الثروات يجب ان يكون بشَكل عادل، لكن رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي تجاوزَ على النصوص والشُّروط والاتفاقيّات الَّتي وضعها العبادي بشأن تطبيع العلاقة مع مُحافظات إقليم الشَّمال الثلاث بعد فشل الاستفتاء. وأنَّ عبدالمهدي سلَّم رواتب الإقليم بدون تسليم واردات النِّفط إلى الحكومة العراقيّة، بموجب قانون المُوازنة الاتحاديّة العامّة، وعدم تسليم واردات المنافذ الحدوديّة، وزيادة حصّة الإقليم في قانون مُوازنة عام 2019م".
النائب «هُدى سجّاد»، طرحت مُساءَلة على عادل عبدالمهدي بشأن الدّعوى العراقيّة الدّوليّة ضدّ تركيا. مظان نصّ المُساءَلة العادلة وثيقة صادرة عن مكتب النائب: “ما هي الاجراءات الَّتي قامت بها حكومتكم لمُتابعة واستكمال الدّعوى الدّولية المُقامة مِن قِبل الحكومة السّابقة ضدّ تركيا بخصوص تمرير وبيع النِّفط الخام العراقي مِن خلال إقليم الشَّمال المحلّيّ خلافا للقوانين، والاعراف الدّوليّة وعلاقات حُسن الجّوار”.
وأعرب عضو الجبهة التركمانيّة «أحمد حيدر قاسم»، عن مخاوفه من وجود “خطر” على مُستقبل المُكوّن التركماني في العراق، لافتاً إلى أنَّ التركمان سيضطرون إلى التخلّي عن دعم الدّولة إذا استمر “التفريط” بحقوقهم. وقال قاسم إن “التركمان يشعرون اليوم بأنَّ هُنالك تهميشاً وإقصاءً واضحاً مِن الحكومة العراقيّة تجاههم”، مُشيراً إلى أنه “لم يتمّ منحنا تمثيلاً حكوميّاً في الكابينة الوزاريّة، مع العلم أننا المُكوّن الثالث في العراق ولدينا عُمق وامتداد واسع في شَمال العراق. ويتمّ تهميشنا وتغييبنا مِن أجل صفقات في الأيّام المُقبلة بشأن مُستقبل مناطقنا ونحن مُغيبون عن مراكز القرار”، مُبيّناً أن “بين الاُمور الاُخرى الَّتي تمّ تهميشنا فيها هو تسجيل اعتراضنا على نتائج الانتخابات الأخيرة ولكن لم يتمّ التعامل معه. وأنَّ كُل ذلك يجعلنا نشعر كمُكوّن بأنَّ مُستقبلنا في خطر ومُهدَّد”، مُطالباً الحكومة العراقيّة بـ”التعامل مع التركمان كمُواطنين لهم حقوقهم. وأنَّ التركمان معروفون بأنهم داعمون للدّولة العراقيّة”، مُضيفاً أنَّ “استمرار الحكومة بالتفريط بحقوقنا سيضطرّنا إلى الانضمام للجّهات الَّتي تسعى إلى إضعاف الدّولة”.

مسؤول ألماني يقترح إنشاء محكمة خاصة لمقاتلي "داعش"
المزارات الشيعية تحسم الامر وتضع النقاط على الحروف
 

التعليقات

( لا يوجد تعليق على هذا الموضوع ..!! من فضلك كن أول من يعلق )
هل مسجل بالفعل ؟ تسجيل الدخول هنا
:
الثلاثاء، 17 أيلول 2019

أخر مقال نشر للكاتب

  الأحد، 19 أيار 2019
  139 زيارة

اخر التعليقات

: - سامسون محمد مرسي والتّلفزيون الإسرائيلي الذي تواجد حصراً في مقبرته! / خالد الجيوسي
04 أيلول 2019
استاذ خالد سلام من الله عليك كنت ابحث عنك طويلا و خصوصا عن مقالاتك في ...
: - Max A Bent لن أعيش فقيرا بعد الآن! / جميل عودة
31 آب 2019
هل تحتاج إلى قرض عاجل لسداد ديونك أم أنك بحاجة إلى قرض أسهم لتحسين عمل...
: - الفيلسوف الكوني ثلاث قضايا دمّرت وجدان ألبشر / عزيز حميد الخزرجي
29 آب 2019
على الأخوة المشرفين: معرفة تصنيف الموضوعات: مقالات خبرية ؛ مقالات إستع...
: - عباس عطيه البو غنيم الغدير عيد الله الأكبر / عباس عطيه البو غنيم
23 آب 2019
عام يضاف الينا وهل حققت هذه البيعة رغبة أمامنا المعصوم ! عام جديد نبت...

مدونات الكتاب

وفاء دلا
27 أيلول 2017
كنت بعيدة...كطفولة نضجت سريعاوتناثرت على درج الحياةجفت ثمار رغبتي...وضاعت نظرات العشاقوقوف
عكاب سالم الطاهر
10 كانون1 2017
 قبل ان اتوجه الى بيروت ، لحضور معرضها ،اتصلت بشخصيات محددة، مقيمة في لبنان ،اعلمها ب
 القضاء الذي شرعه القرآن الكريم وأنزله منزلة الأمر الموجه للأبناء في مراعاة آبائهم لا يمكن
تحت خيمة الثقافة والاعلام ، التقينا قبلالاحتلال..ولسنوات من تسعينات القرن الماضي ، غابالصح
إنعام كمونة
25 كانون2 2017
ينثرني نعاس الغروب الغاسق الأهداب ومضة سربٍ لأجنحة ليلٍ متلعثم الزرقة يلون ذبول حلم , أفتر
اثير محمد الشمسي
02 تشرين2 2014
محاولة جديدة لكشف الواجب والأنجاز ! بين  الألــــم والأمـــلزيارة التلفزيون السويدي مع الج
مريام الحجاب
16 نيسان 2017
وجهت سفن البحرية الأمريكية 7 أبريل الضربة الصاروخية على قاعدة الشعيرات العسكرية الجوية بحم
د. هدى جنات
30 نيسان 2018
قبل سنة تقريبا و بمجرد ان ضغط ترامب على كوريا الجنوبية من اجل شراء منظومات دفاعية بمليارات
علي ريسان
18 آب 2017
ويلي على صحبتي ويلي على وطني . صحيت فجر هذا اليوم على نبأ رحيل ثلة من ورود شباب من ناحية (
في 24 فبراير/ شباط الجاري سيتم التصويت في استفتاء شعبي على الدستور الكوبي الجديد، وذلك بعد

 

 

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال