الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

المقالات السياسية
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

7 دقيقة وقت القراءة ( 1495 كلمة )

سنان العزاوي في حلقة نارية من برنامج رول يفجر قنبلة المطعم التركي ونواشيط الفيس بوك

كلماتهم مرسومة حركاتهم محسوبة وأوامرهم هي كل رصيد بقائهم . مجهولون لا أحد يعرف أسمائهم فما سر هذه القضية ؟ هي معارك لا تنتهي وساحات لا تجف عنها أحبار الحرب ولا سيوف القلم بعقلية الصراع الايدلوجي .
هذا الوصف الاقرب إلى الحرب التي تدور رحاها بين النخب السياسية والتيارات الاسلامية .
وقبل أن ينشق الفجر الندي عن أسراب النوارس الهادرة يتنافس الاشرار على طمس الحقائق. وتغييرها بما يتماشى مع رغباتهم ومصالحهم العمياء حتى بقيت بعض الاذان الطويلة مشنوقة تسرق السمع وتطحن الكلمات مع نهيقها المبجل . ومن المفروض ان الاعلام سلطة رابعة تمارس دور الرقيب الحريص على مصالح الناس وعلى نقل الحقائق دون تزييف أو نفاق أو تزوير . لن أطيل عليكم أكثر في الكلام ودعونا نتعرف على القصة الكاملة للمطعم التركي ؟ ومن هي الجهات التي تبث الاكاذيب ؟
وتوضيح التفجيرات التي حصلت في ساحة التحرير وجسر الجمهورية ؟ والأخطاء التي حصلت من الصدريين في التظاهرات . في أروع حلقة لهذا الموسم من برنامج رول الذي يقدمه الاعلامي صدام هاشم في حلقة استثنائية مع الفنان السنان العزاوي في أول ضهر له ليفجر قنبلة المطعم التركي .
 

الاعلامي صدام هاشم وبرنامج رول
___________________

الاعلامي صدام هاشم المعرفة في عرضه زاد لا ينضب لأنه يرسم أفكاره بكلمات شتى فهو يدرك سر اللعبة وكيف يصوغ الافكار . ومن خلال برنامجه جعلنا نتعرف على الحقائق وبأنصاف الموقف الوطني العراقي في خصام الصراع بين امريكا وإيران والتشدد الولائي والعلمانية العميلة .
في أروع حلقة لهذا الموسم والتي وضحت الكثير من الامور بعد أن رسم الاعلام لنفسه في عمومه صورة قبيحة في عمق وعي المواطن من دجل وتلفيق من قبل المنافقين و الافاقين . فإذا كان على هذه الصورة اذا ما هي الشاكلة التي نذر نفسها للترويج له ؟ لتمتد تبعية الاعلام إلى الوسائل المستقلة التي لا تصمد أمام ضغوط النظام السياسي وأجهزته الامنية فترضخ لإرادته . وعند الحديث عن عالم كذب مفضوح وعالم غش وفرية وعالم ظلم لا يدرك شيئا غير الرجس . لا يسعنا سوى رؤية الحقائق مع القصة الكاملة للمطعم التركي في برنامج رول مع ضيف البرنامج الفنان سنان العزاوي . بعد أن شاهدنا واقع مرير للإعلام في زمن كثرت فيه الصراعات وتنوعت الفتن من اخبار كاذبة وتضخيم لخبر من أجل غايات سياسية وفكرية. وتقارير زائفة لا تخدم الا توجهات فئة ضالة منحرفة . وهذا ما يسمى بالتلوث الفكري من وسائل اعلام هادمة تدعم المأجورين والمجرمين والعصابات والقتلة .ويجب الوقوف ضد هؤلاء بعقلانية ولابد من كشف الحقائق ومعرفة اجنداتهم ومموليهم للتصدي لأفكارهم المدمرة . وإفشال ما يخططون له من محاولات لطمس الحقائق وخلط الاوراق . وذلك عن طريق قطع الطريق امام المندسين وكشف هوياتهم ونواياهم الاجرامية بحيث لم تعد التظاهرات مرهونة بخدعة نحن ضد الفساد، نحن نزهاء. نحن مع سيادة العراق، نحن وطنيون".

 
لن أذهب بعيدا وبالعودة إلى البرنامج وعند المتابعة سنشاهد أن مقدم البرنامج الاعلامي صدام هاشم كان مميز بأسلوبه الرائع في الطرح والتقديم وتوصيل المعلومة بكل سهولة . والحديث في منظوره لا يعرف إلا شكل الواقع . وفي بداية الحلقة دار الحديث عن الفكر الديني المتأسلم تحت الغطاء الاسلامي والعلماني بعقلية الصراع الايدولوجي . الاسلام السياسي من جهة والتيارات العلمانية من جهة اخرى بكل تشكيلاتها يسارية وليبرالية . والصراع بين الاسلاميين والعلمانيين وانعكاسه على تفكك الامة . وعن سبب ابتعاده عن دراما رمضان هذه السنة . وملاحظاته عن الدراما العراقية وتنازلها مقارنة بالدراما العربية . وعن السياسيين الذين ركبوا موجة التظاهرات . وعن الصفحات والحسابات الوهمية و الاعلام و الاحزاب الفاسدة والجيوش الالكترونية التي زرعت الفتن . و البيجات والسفارات و النواشيط والمندسين الذين كان كل هدفهم خلق الفوضى وتحطيم روح التظاهر السلمي . وفي نهاية الحلقة يوجه رسالة للشعب العراقي . 

وفي سياق آخر كان البرنامج مميز وجميل لأنه يحمل في طياته البساطة وجدية الفكرة ودقة المعلومات . وطبعا لكل برنامج أهداف ولكن يجب أن يكون الضيف من يخدم هذه الاهداف , لأن الضيف الناجح هو من يقدم الاضافة وليس المتاح على الدوام . وأهم شيء يجب أن تكون المحاور هادفة . وهذا ما وجدته من خلال متابعة البرنامج بالإضافة إلى الكفاءة في ادارة الحوار واللباقة في محاورة الضيف والابتعاد عن الاسئلة الايمائية التي تتضمن الاجابة التي يجب أن يرد بها الضيف .


سنان العزاوي والسيناريوهات المفبركة وتشويه الحقائق
___________________________

من الملفت جدا أن بعد انتهاء الحلقة كانت هنالك بعض التعليقات من قبل الاشخاص الذين طلبوا من الفنان سنان العزاوي أن يبرأ لهم الذمة . أحدهم قال : اتمنى أن تسامحني وتبريلي الذمة لاني كنت انزل عنك منشورات وانتقدك وأتمنى ان تسامحني والاعتراف بالذنب عظيم فما كان رد الفنان : مبري الذمة اخوية انت وكل اخواني العراقيين . كلنا شعب واحد ومصير واحد . فقد حاول البعض شق الصف لكن بوجود أحرار مثلكم لن يستطيعوا . والحق ضهر وحبل التلفيق والكذب قصير . وسيبقى صوتنا يصدح ضد الفاسدين و السراق والظالمين وسنبقى لوحدة الصف ساعين . والشخص الثاني قال : الاستاذ المبدع سامحني لأنه كنت مآخذ عنك غير نظرة وأنا اسف . ورد الفنان : ولا يهمك مبري الذمة انت وكل عراقي . العتب ليس عليكم بل على بيجات وأصحاب الفتنة احبكم .
والبعض علق وقال انا كنت موجود في المطعم التركي والفنان سنان العزاوي كان يدافع عن المتضاهرين وليلا ونهارا موجود . وهنا رد الفنان قائلا : الكل مبري الذمة ... دم الشهداء يوحدنا ولعن الله من فرقنا احبكم وأحب العراق. اخوكم الذي يخبو صوته الفنان سنان العزاوي .
وطبعا الحق صوته عال كما قال الفنان العزاوي مهما حاولت الخفافيش و المسوخ من الاصوات المأجورة تشويه الحقائق . وشكرا للشرفاء الذين أنصفوني وشكرا لمن أساء لأنه ساهم بتسليط الضوء عبر سيناريوهاته المفبركة وجعل المتلقي يبحث عن الحقيقة بالوثائق . مبري الذمة من أساء لي بغير قصد وغير مبري الذمة من عمل عنوة على أجندة التشويه والتلفيق وأنا منهم المقتص.


ومن جانب آخر إتهم البعض الفنان بإثارة الجدل بعد إعادة فتح ملف الاتهامات التي طالته بشأن اعتدائه على المتظاهرين في المطعم التركي وضربهم بالعصي ، في ليلة دخول اصحاب القبعات الزرق إلى المطعم في شهر شباط الماضي تحدث الفنان في برنامج رول قائلا: ( سووني قائد اقتحام المطعم التركي وشايل توثية واضرب بالمتضاهرين ) هذا الاتهام كان موجه له بعد أن ظهر في فديو من على سطح مبنى المطعم التركي في فيديو وهو يسأل من حوله "نحن أين وفي أي طابق وما هو تاريخ اليوم "، ليكون الجواب نحن بالمطعم التركي في الطابق الأخير واليوم هو 1 فبراير . في حين أكد الفنان أنه تم رفع دعوى قضائية ضد المدعو( زياد تركي جزاع) بناء على اتهامه الباطل له بأنه مقتحم المطعم التركي وضارب اخوانه المتظاهرين بالعصا . وكما أكد انه رفع دعوة قضائية ضد الشيخ فائق علي بعد أن عمد على تشويه سمعته الشخصية وتضليل الرأي العام والتحريض على قتله وضربه . ونعته بالألفاظ النابية وتنزيل صورة لمواطن عراقي هو مدير بلدية محافظة الديوانية وهو راقد في المستشفى ونسب صورته الى الفنان سنان ، وهذا ما أكده موقع (التقنية من أجل السلام ) .


وفي سياق آخر تحدث الفنان عن ثورة 25 اكتوبر وقال : على فكرة انا لم أظهر في أي لقاء لأن أنا مؤمن هذه الثورة مو ثورتنا ولا إلنا . الثورة مال ولدنا وشبانا و مو أنا الذي أسرق جهودهم لاني فنان وشخصية معروفة . ومع ذلك يجب أن اكون داعم لهم وهذا واجبي كمواطن عراقي حالي حال الدكتور حالي حال المهندس حالي حالي حال الكاسب . على الرغم من اتهام بعض النفوس الضعيفة لي اني اريد ان اهبط عزيمة الشباب لكني وقفت مع المتظاهرين و ساندتهم وشبعت دخانية .
وتابع قائلا : بعض القنوات تأخذ الممارسات والسلوك الفردي بشكل منفلت وتعممها وتجعل هذا سلوك شكل الثورة بشكل عام .
وأشار في كلامه مشكورة هيئة الاعلام والاتصالات التي اعادت لي صفحتي على الفيسبوك بعد غلقها لأنها تهكرت . وبعد الشغل المنظم لتقديم بلاغات على صفحتي وقال: ( لو كان رأفت الهجان عايش ما كان هلكد صفحات بإسمه . تصوروا 85 صفحة باسمي ) . وقال : الانسان اذا مو مبدأ وكرامة وموقف كلنا نموت ولكن الأهم الموتة كيف نموتها ؟ وأنا والدي الفنان محسن العزاوي يخاف علي بسبب مواقفي الصريحة وأنا دائما أقول له بعد ما ضل بالعمر شي .
ومن ثم وجه رسالة للشعب العراقي وقال : لنتوحد ونتصافى ونصفي قلوبنا كي تنتهي الاغتيالات ودعونا نكون قلب واحد وطن واحد والعراق بأهله .

رسالة الفنان سنان العزاوي للشعب العراقي
__________________________

وفي نهاية الحلقة من رسالة الفنان سنان العزاوي للشعب العراقي نستطيع تلخيص كلامه بالقول :
أن ساعة التغيير لا مفر منها، فهي تحل عندما يكف القابضون على مصائرنا عن مزاولة اللف والدوران، وعندما تحل تلك الساعة سيظهر حجم المسكوت عنه من البشاعات والأهوال. ومفاتيح خزائن المنهوبات وأسماء أولئك الذين قادوا البلد إلى المذابح والتجويع واستباحوا الكرامات"
ومن الواضح جدا ان الاعلام لم يعد موضوعيا ومهنيا في نقل المعلومات الصحيحة . ولم يعد اعلاما حرا يخدم كل الناس وإنما هو اعلام ممول في الغالب من جهات متنفذة أو ثرية معينة بالترويج لنفسها ولأفكارها وسياستها . ومن السخرية انه أصبح لا يخدم إلا اصحاب النفوذ ولو كان على حساب الفقراء والمساكين والكادحين والمسحوقين , لأنه أصبح في العقود الاخيرة سيفا على رقاب الناس لا بأيديهم . وفي حين أن أغلب الفضائيات ساهمت في الدمار وبث السموم والفتن في صفوف أبناء الوطن الذين ودعوا أحلامهم وخرجوا رافعين شعار( نريد وطن ) واعتصموا في ساحات التحرير. دون أن يدركوا إنهم سيدفعون دمائهم ثمن لحب الوطن . ولم تَعُدْ دموع زعامات ونواب دولة الفساد والمحاصصة على المصلحة العامة تكسب عطف أحد، أو موضع تصديق . وخدعة الاصلاح بعد مرور 16 عاما من فقدان السيادة الوطنية وبؤس الحياة اليومية، والمشاريع الوهمية، لم تعد تنطلي على أحد مهما حاول الساسة تعليبها بشكل جذاب". حتى المثقف أصبح في عمومه مدجن ومروض ودائما يبحث عن فذلكات جدلية ليبرر لنفسه وغيره تقصيره , وكأنه يريد أن يقول انه أصبح معافى من امراض السياسة التي تتغلغل إلى صميم وعي المجتمع . فيكون حائط صد يعبد الطريق لتطور المجتمعات بعيدا عن سرطانيات الانقسام والطبقية والشعبوية التي هي شأن السلطة الحكومية وثقافتها المميتة .

الصدق ركيزة مهمة في بناء المجتمع / عبد الخالق الفل
امين العام جمعية المدارس العربية في بريطانيا: اللغ

المنشورات ذات الصلة

 

شاهد التعليقات

( أكتب تعليق على الموضوع )
زائر
الجمعة، 23 تشرين1 2020

صورة كابتشا

By accepting you will be accessing a service provided by a third-party external to http://alarshef.com/

أخر مقال نشر للكاتب

  الثلاثاء، 06 تشرين1 2020
  94 زيارة

اخر التعليقات

زائر - عباس عطيه البو غنيم نشاط ثقافي متميز.. ظلال الخيمة أنموذجاً / عكاب سالم الطاهر
01 تشرين1 2020
سفر خالد يجوب العالم لم يزل هذا السفر الخالد (مجلة ظلال الخيمة )يدخل ...
زائر - د. هناء البياتي د.هناء البياتي : الترجمة لغة العصر والصلة بين ثقافة المجتمعات والشعوب | عبد الامير الديراوي
27 أيلول 2020
شكرا أستاذ عبد الامير على هذا الحوار البناء ... بالصدفة عثرت عليه وشار...
اياد صبري مرقس افتتاح مكتب استشاري قانوني من خلال خبراء متخصصين للمقيمين من العرب والاجانب في كوبنهاكن - دانمارك
22 أيلول 2020
مرحبا اخ حسين اعتذر منك لتاخير الرد وسابقى على تواصل دائم مع اي استفسا...
اياد صبري مرقس الى الاجانب والمقيمين في الدنمارك : شركة (المعرفة الداخلية) تقدم كل الخدمات للاجانب
22 أيلول 2020
شكرا جزيلا دكتور نزار العزيز انت اخ كبير واعتز بك كثيرا .. شكرا للطفك ...

مقالات ذات علاقة

خاص : شبكة الاعلام في الدانمارك الشاعرة العراقية ميسرة هاشم لـــ : شبكة الإعلام : ما أكتبه
4898 زيارة 0 تعليقات
الفنانة المبدعة أعلاه كانت ومازالت وستظل إمتداد للفن الراقي والتي لفتت أنتباهي بأدئها الفن
3721 زيارة 0 تعليقات
متابعة : خلود الحسناوي . ( الملتقيات لا تصنع النجوم ولكنها تلتقطهم ) انه ممن تعاملوا مع ال
5812 زيارة 0 تعليقات
تغيُر الظروف الاجتماعية المحيطة بنا ومشاركة المرأة للرجل في كافة الميادين جعل من قيادة الم
4551 زيارة 0 تعليقات
السويد / سمير ناصر ديبسشبكة الاعلام في الدنماركالعراقيون في بلاد المهجر ...  ورغم انش
5739 زيارة 0 تعليقات
لمَلم نايات الحقول لتسافر في فضاء مليء بالأمكنة. اِجمع حواسك السبعة كي تعبر حدائق الع
4845 زيارة 0 تعليقات
الشاعر العربي خالد أبو خالد.  إيمانٌ مطلقٌ بقضايا الأمة... انتماء حتى النُّخاع بقصيدة الوط
3662 زيارة 0 تعليقات
الأديب و الناقد. د. أنور غني الموسوي يمدُّ جسورَ التجديد... يفرشُ دروبَ القصائد بدلالاتٍ ف
4499 زيارة 0 تعليقات
عبدالامير الديراوي البصرة :مكتب شبكة الاعلام في الدانمارك في كل شؤون الحياة تكون البصرة هي
3395 زيارة 0 تعليقات

 

 

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال