الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

المقالات السياسية
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

7 دقيقة وقت القراءة ( 1305 كلمة )

أسعد كامل ــ أبو احمد رجل الصبر والنجاح والمحبة / الصحفي صادق فرج التميمي

هو سعد كامل حسون الكعبي المولود في 1961 في النجف وتحديداً في حي السعد .. وشُهرته الصحفية والإعلامية وكاتب اسعد كامل .. وكُنيته أبو احمد .. وشهرته الاخرى أسعد كامل الكعبي .. اسعد كامل أبو احمد شخصية ذو نهج أخلاقي محمود ووطني الهوى وهو مثال للعراقي المُكافح الذي تعرض للظلم بوزر ما فعله الغير ، وبِجَلده وصبره وإيمانه بما قدره الله له إستطاع ان يواجه الظرف القاسي الذي ألمَّ به بشجاعة ..  

تأخر في الدراسة الأولية ثم إستطاع ان ينالها بصبر وجلد .. هو صحفي وإعلامي شامل .. يراعه أمسك بالقلم ليكتب ، فكتب وأمسك بالريشة فرسم ، فيما أنامله داعبت الحواسيب فطَّور المواقع حتى أجاد وأبدع ، وقبل ذلك كان خطاطا من طراز المُبدعين ..

صادق فرج التميمي
صحفيون بين جيلين تأليف صادق فرج التميمي

بدأ حياته المهنية مُنذ ان كان في ربيع العمر الثاني يهوى قراءة الكُتب ومطالعة الصحف والمجلات العراقية والعربية ، وعاشقا للخط العربي وهاوٍ للموسيقى ..
في هذا السياق كان اسعد كامل يبحث عن أساتذة كبار ليتتلمذ على أيديهم ما كان يهوى ويعشق ، فتتلمذ على أيدي عبد الامير النجفي ، وجاسم النجفي ، والموصلي ، وعباس البغدادي وكانوا هم من أبرز أساتذة الخط العربي وفنونه حتى نال شرف العضوية في جمعية الخطاطين العراقيين ، وكان ذلك قد حصل عام 1985 ..
إستغل أبو احمد مدة سوقه لأداء خدمة العلم مُحررا في مجلة (حراس الوطن) لرفع إمكاناته المهارية في فن الخط العربي حين راح يُديم إتصالاته بين بغداد والقاهرة وإنقرة مع كبار الخطاطين في هذه العواصم منهم حامد الامدي والى حسني المصري حتى تربع أبو احمد في بغداد المكانة التي يستحق كواحد من أفضل الخطاطين العراقيين الى جانب الخطاطين الكبار ، وكان آنذاك كبير الخطاطين وشيخهم الراحل هاشم محمد البغدادي الذي ملئت فنونه الخطية كراريس العراق والتدريس في مدارس ومعاهد الخط العربي ..
في مجلة (حراس الوطن) كُنت قد تعرفت على اسعد كامل حينما كان الراحل ضرغام هاشم ، والشاعر حاتم عبد الواحد ، والرسام علي المندلاوي ، والشاعر عدنان الصائغ ، هم أبرز أعمدة المجلة .. بعدها نُسب أبو احمد الى المسرح العسكري للعمل في المجلة (العسكرية) ، وكان يومها يعمل بمعية نخبة من زملاء المهنة في المجالين الإعلامي والصحفي ، وفي المجال الفني ، منهم الاعلامي فائق العقابي ، والفنانة حياة حيدر ، والمخرج علي حسن ، لكنه ما لبث ان إنتقل للعمل في قسم المحليات في صحيفة (القادسية) بصحبة الزميلة اغادير مهدي ، والزملاء سمير ناصر ، والدكتور علي شمخي وحشد آخر من زملاء المهنة ..
وكان من المتوقع ان يتبوأ الزميل المهذب اسعد كامل مكانة مُهمة على صعيد الاعلام لولا عدم رضا النظام الحاكم يوم ذاك بسبب رفض شقيقه رائد كامل المشاركة في الجيش الشعبي ، حين كان طالباً في الجامعة المستنصرية ، وبسبب ذلك أيضا نُقل والده طيب الله ثراه من منصب مدير مدرسة الى موظف بسيط في مديرية تربية النجف ..
في عام 1995 تمَّ الاستغناء عن خدمات اسعد كامل في الصحيفة نفسها على خلفية محاولة هروب أولاد عمته خارج العراق ، وتم سوقهم للمحاكمة بعد ان تم القاء القبض عليهم في إقليم كردستان ..
وفي وقت لاحق على الهروب سُمح للزميل اسعد كامل أبو احمد للعمل في مجلة (الف باء) ولكن بصيغة العقد المؤقت حيث بقي يعمل على وفق هذه الصيغة لفترة قصيرة بمعية الراحل امير الحلو مفضلاً العودة الى مسقط رأسه في النجف التي فيها إفتتح مشغلا للإعلانات الضوئية لكسب اللقمة الحلال ..
في عام 1998 قرر الخروج من العراق قاصدا سوريا التي منها غادر الى الدانمارك بعد نحو عام ليبدأ من هناك حياة جديدة بعيداً عما تعرَّض له من مآس وويلات ..
وحين درس اللغة الدارجة في بلد المهجر شرع بتأسيس (المنتدى العراقي) عام 2001 الولادة الاولى الذي إستقطب فيها حشد من الكُتاب والصحفيين والإعلاميين العراقيين هناك ..
وفي عام 2007 ساهم الى جانب نخبة بتأسيس الراديو العراقي (DK - FM ) تلبية لرغبة الجالية العراقية في الدنمارك ، وقد كان لهذا الراديو الذي حظي بدعم السلطات الدنماركية الدور الأساس والمُهم في ترجمة وشرح القوانين الداخلية الدانماركية ، فيما يخص اللاجئين العراقيين ومساعدتهم على حل الكثير من الصعاب التي كانوا يواجهونها ، ومنها كيفية تعلم القوانين المرعية وسبل تطبيقها ..
وإثر توقف دعم السلطات الدنماركية للراديو في عام 2008 توقف عن البث ، ولم يكن أمام اسعد كامل وزملاء المهنة هناك بدا لتحديث وتطوير الوسيلة الاعلامية ، فأصبحت تحت مسمى (شبكة الاعلام العراقي في الدانمارك) لتأدية ذات الأهداف التي تعدتها الشبكة الى كل ما يدور من أحداث في العراق ، ومنها التطورات السياسية والاجتماعية والاقتصادية ، والتواصل مع الجمعيات الثقافية والاجتماعية العراقية العاملة في الساحة الدانماركية من دون ان يتم إغفال الشبكة للجوانب الفنية والادب والثقافة والسياسة ..
كما شغلت الشبكة حيزا كبيرا ومهما من الاخبار السياسية العراقية والعالمية بحيث أصبحت من المصادر الرئيسية لتزويد المواطن العراقي من الدانمارك بالأخبار التي تهمه وتمس حاجاته الضرورية ومعانته ، بعد ان تم استقطاب الكثير من حملة الأقلام الوطنية من الداخل والخارج ..
حين ذاع صيت الشبكة كمؤسسة صحفية وإعلامية رصينة ، وذات نفس وطني ولاستقطابها الأقلام الوطنية المدافعة عن حقوق الشعب وتطلعاته المشروعة ، تمت دعوتها للمشاركة في مؤتمر الحقوق الفكرية الذي إنعقد في بغداد عام 2010 مع وفد دانماركي ضم ثمانية اشخاص من أساتذة وإعلاميين ، وكان اسعد كامل على رأس الوفد فضلاً عن المشاركة في مؤتمرات عراقية وعربية ودولية أُخرى منها مؤتمر منظمات المجتمع المدني غير الحكومية الذي إنعقد في بغداد وفي اوربا عام 2014 ، والمؤتمر الإعلامي الذي إنعقد في المانيا ، ومؤتمر اوردو السياحي الذي إنعقد في تركيا عام 2015 ..
اسعد كامل الذي لم تُتح له الفرصة لإكمال دراسته الأولية والعُليا في العراق تخرج من أكاديمية البورك الدنماركية مُتخصصا بالإعلام والصحافة عام 2017 ، ولا يزال في مرحلة التحضير الثانية لنيل الماجستير عن رسالته الموسومة (الاعلام الالكتروني العربي في المهجر ودوره في تكوين الشخصية الثقافية للشباب ــ شبكة الاعلام في الدنمارك إنموذجا) بعد ان إنهى مرحلة التحضير الأولى ..
اسعد كامل عضو في عدد من الاتحادات والمنظمات والجمعيات والنقابات المهنية منها جمعية الخطاطين العراقيين مُنذ عام 1985 ، ونقابة الصحفيين العراقيين مُنذ عام 1991 ، ونقابة الصحفيين الدانماركيين مُنذ عام 2009 ..
عمل في مجال الاعلام التلفزيوني ومؤسس لشبكة الاعلام في الدانمارك عام 2001 ..
عمل مُراسلاً صحفيا في (قناة الفرات الفضائية) ومُعدا ومُقدما للبرامج في (قناة البغدادية الفضائية) منها : (جاوين اهلنه) وبرنامج (مشوار) ، فيما يعمل حاليا بصفة رئيس التحرير في الشبكة ..
وقد لمست سعيا حثيثا من الاستاذ اسعد كامل في تفعيل المشهد الثقافي من خلال تمسك ادارة الشبكة بالتفاعل مع قضايا الوطن ، حيث قدَّم جُهدا مُباركا بإصدار المؤلف الاول من الشبكة والمتمثل بكتاب (وطن لا يشيخ) الذي سيكون اللبنة الاساسية الاولى لإصدارات موسمية قادمة ، وساهم في هذا المؤلف اكثر من مئة كاتب واديب وفنان بالإضافة الى مُساهمة الزملاء في ادارة الشبكة ، وكان المستشار الثقافي للشبكة الزميل لطيف عبد سالم العكيلي دورا في جمع وإعداد المساهمات ..
يقول الزميل رعد يوسف العبيدي ابو بسام ، بحق الزميل المهذب اسعد كامل بأنه هو صاحب سيرة إعلامية وصحفية لها جوانب مُشرقة مهمة وعطاءات عظيمة ومجهودات ثرة لا نستطيع احصاءها في هذا الحيز .. للواقع وللتاريخ نقول ونذكر ان الزميل اسعد كامل الكعبي يُعد مشروع إعلامي وصحفي قائم بحد ذاته فحُبه وعشقه للرسالة الاعلامية والصحفية لا توصف .. إن اسعد كامل هو الأقرب الى السراج الصحفي والإعلامي الذي لا ينطفأ نوره لينير الدرب امام من كانوا في عالم الظلمة والعتمة لينتشلهم الى الطريق الصحيح .. من هنا استطيع ان أقول ان الزميل اسعد كامل كان وسيبقى مُجاهدا مُكافحا يوصل الزمن الذي عاشه بالزمن الذي سيعيشه ويلظم اللحظة باللحظة ويغزل ما يستطيع من محبة وخير وتعليم حتى يرتدي الوطن احسن بذلة ويلبس اجمل رداء .. إن سيرة الزميل اسعد كامل وحُبه وعشقه وهيامه بالمثابرة والاستمرارية يُحسد عليها في وقت لا نمتلك نحن الطاقة اللازمة لها .. فيما يقول عنه الزميل سمير ناصر: من لا يكون قريبا عن شخص الزميل المبدع اسعد كامل ويعرفه عن كثب .. لا يمكن وصفه بسهولة .. ولو إخترنا اجمل وأروع الكلمات في قاموس اللغة العربية فهي قليلة بحق هذا الرجل الوطني الشجاع المثابر الخلوق .. وهو كنز من الثقافة والمعرفة أبدع إعلاميا في برنامجه التلفزيوني (جا وين اهلنة) على (قناة البغدادية) كما تألق صحفيا وهو يرأس تحرير (شبكة الاعلام في الدنمارك) ..

وجهة نظر .. / علي محمد الجيزاني
الديمقراطية سلاح ذو حدين !! / محمد حسن الساعدي

المنشورات ذات الصلة

 

شاهد التعليقات 27

زائر - سمير ناصر في الثلاثاء، 25 آب 2020 10:48

الزميل اسعد كامل طاقات متجددة وابداع لا تحده حدود ، يفاجىء الجميع بأبتكارات وافكار صحفية واعلامية متميزة ، واخرها ولادة قناة جديدة من خلال طائرة التصوير من الجو لتسليط الضوء على المعالم السياحية الرائعة في العديد من المناطق المختلفة ... اسعد كامل يحمل من الصفات نادرا ماتجدها عند الاخرين ، من خلق وبساطه وثقافة عالية وحب وشغف لعمله المتواصل دون توقف ، امنياتنا للعزيز الاستاذ ابا احمد بالنجاحات المستمرة ، وتحية كبيرة الى الزميل الصحفي المبدع واللامع الاستاذ صادق فرج التميمي لأصداره الموسوعة المتميزة والكبيرة ( صحفيون بين جيلين ) والصحة والتوفيق للغالي ابا هبة الطيب .

سمير ناصر

الزميل اسعد كامل طاقات متجددة وابداع لا تحده حدود ، يفاجىء الجميع بأبتكارات وافكار صحفية واعلامية متميزة ، واخرها ولادة قناة جديدة من خلال طائرة التصوير من الجو لتسليط الضوء على المعالم السياحية الرائعة في العديد من المناطق المختلفة ... اسعد كامل يحمل من الصفات نادرا ماتجدها عند الاخرين ، من خلق وبساطه وثقافة عالية وحب وشغف لعمله المتواصل دون توقف ، امنياتنا للعزيز الاستاذ ابا احمد بالنجاحات المستمرة ، وتحية كبيرة الى الزميل الصحفي المبدع واللامع الاستاذ صادق فرج التميمي لأصداره الموسوعة المتميزة والكبيرة ( صحفيون بين جيلين ) والصحة والتوفيق للغالي ابا هبة الطيب . سمير ناصر
زائر - Kaes Al-Sarraf في الجمعة، 07 آب 2020 00:25

ذو كفائة وخلق عاليين ، والنعم من العزيز ابو احمد

ذو كفائة وخلق عاليين ، والنعم من العزيز ابو احمد
زائر - يحيى دعبوش في الجمعة، 07 آب 2020 00:24

اذا كان لنا أن نفتخر فأنت مصدر فكرنا.
واذا أردنا أن نتعلم الصبر والكفاح والإصرار والتحدي فلا قد انت تكون قدوتنا.

واذا كتب لنا أن ننحت شخصية على قمم الجبال فسوف تكون انت تلك الشخصية.

منارة الأخلاق وقبله الإبداع والتفوق.
اذا تمنينا شيء سوف نتمني ان تستمر في تفوقك الإبداعي والإعلامي.
واذا كان لنا أن نختار شخصية العالم لاخترناك انت.
اذا كان للصبر عنوان فأنت أفضل عنوان.
وانا اقراء ما كتبه الموسوعة الإعلامية العربي والعالمي خالد الذكر الأستاذ صادق فرج التميمي والذي سرد القصة وكأنها فلم تشاهده وليست كلمات تقرأها.

أيمتلك اسلوبا متميز وفريد يجعل القارئ لا يقراء بل يشاهد قصة من الف لله وليله.

عندما تحضر الموهبة الإبداعية الصحفية مع الشخصية المكافحة نجد اننا في اعماق القصة ترسم لنا ملامح التفاصيل ونشاهد الشخصية تكبر معنا وكأننا نعيش الأحداث مع دكتورنا الغالي أسعد الكامل فهو أسعد.
القلوب وأكمل الصفات الاخلاقية.
لكما محبتي الدائمة.

فقد عشنا قصة من روائع قصص النجاح الانساني بكل تفاصيلها وواكبنا كل مجرياتها وكأننا عايشين معها.

اذا كان لنا أن نفتخر فأنت مصدر فكرنا. واذا أردنا أن نتعلم الصبر والكفاح والإصرار والتحدي فلا قد انت تكون قدوتنا. واذا كتب لنا أن ننحت شخصية على قمم الجبال فسوف تكون انت تلك الشخصية. منارة الأخلاق وقبله الإبداع والتفوق. اذا تمنينا شيء سوف نتمني ان تستمر في تفوقك الإبداعي والإعلامي. واذا كان لنا أن نختار شخصية العالم لاخترناك انت. اذا كان للصبر عنوان فأنت أفضل عنوان. وانا اقراء ما كتبه الموسوعة الإعلامية العربي والعالمي خالد الذكر الأستاذ صادق فرج التميمي والذي سرد القصة وكأنها فلم تشاهده وليست كلمات تقرأها. أيمتلك اسلوبا متميز وفريد يجعل القارئ لا يقراء بل يشاهد قصة من الف لله وليله. عندما تحضر الموهبة الإبداعية الصحفية مع الشخصية المكافحة نجد اننا في اعماق القصة ترسم لنا ملامح التفاصيل ونشاهد الشخصية تكبر معنا وكأننا نعيش الأحداث مع دكتورنا الغالي أسعد الكامل فهو أسعد. القلوب وأكمل الصفات الاخلاقية. لكما محبتي الدائمة. فقد عشنا قصة من روائع قصص النجاح الانساني بكل تفاصيلها وواكبنا كل مجرياتها وكأننا عايشين معها.
زائر - سالينا سالينا في الجمعة، 07 آب 2020 00:24

علم من اعلام الصحافه ومخلص مستقل يعمل لصالح الوطن فقط

علم من اعلام الصحافه ومخلص مستقل يعمل لصالح الوطن فقط
زائر - Mu'taz Fayruz في الجمعة، 07 آب 2020 00:23

انسان خلوق ومحترم كريم النفس طيب بشوش المحيا
اعتز بمعرفته وصداقته بواسطة الاخ والزميل الدكتور حيدر كاظم حسون الپروفيسور في طب الأعصاب وهو ابن عم الاستاذ اسعد كامل
تحياتي
وشكراً لهذا الايجاز اللطيف والوافي ????????????????
Asaad Kamel
Haider K. Hassoun

انسان خلوق ومحترم كريم النفس طيب بشوش المحيا اعتز بمعرفته وصداقته بواسطة الاخ والزميل الدكتور حيدر كاظم حسون الپروفيسور في طب الأعصاب وهو ابن عم الاستاذ اسعد كامل تحياتي وشكراً لهذا الايجاز اللطيف والوافي ???????????????? Asaad Kamel Haider K. Hassoun
زائر - الصحفي عباس عطيه عباس في الجمعة، 07 آب 2020 00:22

علمان من الإعلام السلطة الرابعة التي لم تزل تحمل هموم ومشاكل المجتمع العراقي والأخ العزيز أسعد كامل عمل عمل مؤسساتي في هذه الشبكة الرائعة التي تدل على عمل مبارك وكذلك الأخ أبو هبه صادق صدوق عطر بكتابه الموسوعي الذي لم يزل يوثق تراجم العاملين فيها تحية إجلال لكم ولمن يأتي بعدكم .

علمان من الإعلام السلطة الرابعة التي لم تزل تحمل هموم ومشاكل المجتمع العراقي والأخ العزيز أسعد كامل عمل عمل مؤسساتي في هذه الشبكة الرائعة التي تدل على عمل مبارك وكذلك الأخ أبو هبه صادق صدوق عطر بكتابه الموسوعي الذي لم يزل يوثق تراجم العاملين فيها تحية إجلال لكم ولمن يأتي بعدكم .
زائر - Samir Mizban في الجمعة، 07 آب 2020 00:20

استذكار رائع وجميل العزيز الغالي ابو هبه إلى الزميلنا العزيز استاذ اسعد هو قامة إعلامية عراقية داخل العراق وفي المهجر له حضور متميز وكبير من خلال شبكة الاعلام في الدنمارك
نتمنى له الموفقية والنجاح في عملة مع زميله الرائع الاستاذ رعد اليوسف تحياتي ومحبتي

استذكار رائع وجميل العزيز الغالي ابو هبه إلى الزميلنا العزيز استاذ اسعد هو قامة إعلامية عراقية داخل العراق وفي المهجر له حضور متميز وكبير من خلال شبكة الاعلام في الدنمارك نتمنى له الموفقية والنجاح في عملة مع زميله الرائع الاستاذ رعد اليوسف تحياتي ومحبتي
زائر - Ali Alwann في الجمعة، 07 آب 2020 00:19

والنعم وكفوا من ابن العراق الغيور

والنعم وكفوا من ابن العراق الغيور
زائر - Mustafa Kamel Al Shareef في الجمعة، 07 آب 2020 00:19

وردة أبو حمودي صديق العمر محب وطيب وكريم لدرجة قل وجودها في هذا الزمن .أكثر شخص شفته بحياتي يحرق وقته من أجل فائدة الأخرين وبدون مقابل منذ أول يوم تأسيس صفحته ومؤسسته الصحفية الرائعة التي شهدت تطور مع مرور الزمن. لك مني كل الحب والتقدير أخي وصديقي أبو حمودي الغالي.

وردة أبو حمودي صديق العمر محب وطيب وكريم لدرجة قل وجودها في هذا الزمن .أكثر شخص شفته بحياتي يحرق وقته من أجل فائدة الأخرين وبدون مقابل منذ أول يوم تأسيس صفحته ومؤسسته الصحفية الرائعة التي شهدت تطور مع مرور الزمن. لك مني كل الحب والتقدير أخي وصديقي أبو حمودي الغالي.
زائر - رعد اليوسف العبيدي في الجمعة، 07 آب 2020 00:18

اسعد كامل يقوم بدور مؤسسة إعلامية منذ عقدين تقريبا في الدنمارك بصبر وهدوء تام جدا .
اتعب الليالي سهرا دون ان يتعب لانه احب شبكة الإعلام في الدنمارك ووجد فيها نفسه وطموحاته .. وقفنا معه سندا وما زلنا لان هدفنا الإعلامي واحد .
تحياتي له ولك زميلي ابا هبة .

اسعد كامل يقوم بدور مؤسسة إعلامية منذ عقدين تقريبا في الدنمارك بصبر وهدوء تام جدا . اتعب الليالي سهرا دون ان يتعب لانه احب شبكة الإعلام في الدنمارك ووجد فيها نفسه وطموحاته .. وقفنا معه سندا وما زلنا لان هدفنا الإعلامي واحد . تحياتي له ولك زميلي ابا هبة .
زائر - Mohammed Alneema في الجمعة، 07 آب 2020 00:17

عرفناه انسان راقي وأستاذ قادر وكما عرفنا فيه الشفافية في الخبر والدقه في المعلومه وطيب القلب ومتواضع وينصف المظلومين نتمنى له الموفقيه والنجاح الباهر

عرفناه انسان راقي وأستاذ قادر وكما عرفنا فيه الشفافية في الخبر والدقه في المعلومه وطيب القلب ومتواضع وينصف المظلومين نتمنى له الموفقيه والنجاح الباهر
زائر - Kaes Al-Sarraf في الجمعة، 07 آب 2020 00:16

ذو كفائة وخلق عاليين ، والنعم من العزيز ابو احمد

ذو كفائة وخلق عاليين ، والنعم من العزيز ابو احمد
زائر - Samir Mizban في الجمعة، 07 آب 2020 00:15

استذكار رائع وجميل العزيز الغالي ابو هبه إلى الزميلنا العزيز استاذ اسعد هو قامة إعلامية عراقية داخل العراق وفي المهجر له حضور متميز وكبير من خلال شبكة الاعلام في الدنمارك
نتمنى له الموفقية والنجاح في عملة مع زميله الرائع الاستاذ رعد اليوسف تحياتي ومحبتي

استذكار رائع وجميل العزيز الغالي ابو هبه إلى الزميلنا العزيز استاذ اسعد هو قامة إعلامية عراقية داخل العراق وفي المهجر له حضور متميز وكبير من خلال شبكة الاعلام في الدنمارك نتمنى له الموفقية والنجاح في عملة مع زميله الرائع الاستاذ رعد اليوسف تحياتي ومحبتي
زائر - Saad Shukur Alsraf في الجمعة، 07 آب 2020 00:15

عرفته منذ نعومة اضفاره وصباه ولي معه علاقة شخصية عميقة تمتد لعشرات السنين وليومنا هذا. عرفته انسان مثابر وباحث عن الثقافة بكل اتجاهاتها ويحمل بين ثناياه طيبة قلب وأخلاق رفيعة. له مني اجمل التحيات واتمنى له الموفقة بكل مناحي الحياة..

عرفته منذ نعومة اضفاره وصباه ولي معه علاقة شخصية عميقة تمتد لعشرات السنين وليومنا هذا. عرفته انسان مثابر وباحث عن الثقافة بكل اتجاهاتها ويحمل بين ثناياه طيبة قلب وأخلاق رفيعة. له مني اجمل التحيات واتمنى له الموفقة بكل مناحي الحياة..
زائر - دنيا الشمري في الخميس، 06 آب 2020 23:51

التوفيق والنجاح الدائم زميلنا العزيز اسعد كامل

التوفيق والنجاح الدائم زميلنا العزيز اسعد كامل
زائر - Zeyad A. Al Qaysi في الخميس، 06 آب 2020 23:44

سيرة طيبة وعطرة لانسان رائع ومتميز.. كل التوفيق إن شاء الله.

سيرة طيبة وعطرة لانسان رائع ومتميز.. كل التوفيق إن شاء الله.
زائر - Ameen Giad في الخميس، 06 آب 2020 23:44

سيرة صحفية وإعلامية راقية..
لكما السلام والمحبة

سيرة صحفية وإعلامية راقية.. لكما السلام والمحبة
زائر - يحيى نقي في الخميس، 06 آب 2020 23:43

سفر مطرز بابهى المحطات ..حافل بارقى المنجزات.
طوبى من الاعماق.
وقوافل بنفسج.

سفر مطرز بابهى المحطات ..حافل بارقى المنجزات. طوبى من الاعماق. وقوافل بنفسج.
زائر - الصحفي عباس عطيه في الخميس، 06 آب 2020 23:42

عباس علمان من الإعلام السلطة الرابعة التي لم تزل تحمل هموم ومشاكل المجتمع العراقي والأخ العزيز أسعد كامل عمل عمل مؤسساتي في هذه الشبكة الرائعة التي تدل على عمل مبارك وكذلك الأخ أبو هبه صادق صدوق عطر بكتابه الموسوعي الذي لم يزل يوثق تراجم العاملين فيها تحية إجلال لكم ولمن يأتي بعدكم .

عباس علمان من الإعلام السلطة الرابعة التي لم تزل تحمل هموم ومشاكل المجتمع العراقي والأخ العزيز أسعد كامل عمل عمل مؤسساتي في هذه الشبكة الرائعة التي تدل على عمل مبارك وكذلك الأخ أبو هبه صادق صدوق عطر بكتابه الموسوعي الذي لم يزل يوثق تراجم العاملين فيها تحية إجلال لكم ولمن يأتي بعدكم .
زائر - رعد اليوسف العبيدي في الخميس، 06 آب 2020 23:42

اسعد كامل يقوم بدور مؤسسة إعلامية منذ عقدين تقريبا في الدنمارك بصبر وهدوء تام جدا .
اتعب الليالي سهرا دون ان يتعب لانه احب شبكة الإعلام في الدنمارك ووجد فيها نفسه وطموحاته .. وقفنا معه سندا وما زلنا لان هدفنا الإعلامي واحد .
تحياتي له ولك زميلي ابا هبة .

اسعد كامل يقوم بدور مؤسسة إعلامية منذ عقدين تقريبا في الدنمارك بصبر وهدوء تام جدا . اتعب الليالي سهرا دون ان يتعب لانه احب شبكة الإعلام في الدنمارك ووجد فيها نفسه وطموحاته .. وقفنا معه سندا وما زلنا لان هدفنا الإعلامي واحد . تحياتي له ولك زميلي ابا هبة .
زائر
الأربعاء، 30 أيلول 2020

صورة كابتشا

By accepting you will be accessing a service provided by a third-party external to http://alarshef.com/

أخر مقال نشر للكاتب

اخر التعليقات

زائر - د. هناء البياتي د.هناء البياتي : الترجمة لغة العصر والصلة بين ثقافة المجتمعات والشعوب | عبد الامير الديراوي
27 أيلول 2020
شكرا أستاذ عبد الامير على هذا الحوار البناء ... بالصدفة عثرت عليه وشار...
اياد صبري مرقس افتتاح مكتب استشاري قانوني من خلال خبراء متخصصين للمقيمين من العرب والاجانب في كوبنهاكن - دانمارك
22 أيلول 2020
مرحبا اخ حسين اعتذر منك لتاخير الرد وسابقى على تواصل دائم مع اي استفسا...
اياد صبري مرقس الى الاجانب والمقيمين في الدنمارك : شركة (المعرفة الداخلية) تقدم كل الخدمات للاجانب
22 أيلول 2020
شكرا جزيلا دكتور نزار العزيز انت اخ كبير واعتز بك كثيرا .. شكرا للطفك ...
زائر - علاء كاظم سلمان الخطيب الى عدوي المحترم محمد جواد ظريف / علاء الخطيب
21 أيلول 2020
السيد علاء الخطيب أنا المهندس علاء كاظم سلمان الخطيب (عراقي-أمريكي مقي...

مقالات ذات علاقة

شكراً لكل من قدم واجب العزاء والمواساة لنا بسم الله الرحمن الرحيمأصالة عن نفسي وعن اولاد ع
20 زيارة 0 تعليقات
شاهد معجزة الهندسة الحديثة - جسر أوريسند الرابط بين السويد والدنمارك Suspension Bridge con
48 زيارة 0 تعليقات
الى الاجانب والمقيمين في الدنمارك :شركة (المعرفة الداخلية) تقدم كل الخدمات للاجانب من مختل
320 زيارة 2 تعليقات
نعتز باللغة العربية ونوليها الاهتمام الكبير في الدراسة  رعد اليوسف / كوبنهاكنمنذ دراس
272 زيارة 0 تعليقات
هو مبنى البرلمان الروماني يقع في العاصمة بوخارست و هو أكبر مبنى أداري في العالم ويحتل المر
242 زيارة 0 تعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم (الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإ
191 زيارة 1 تعليقات
في زمن وباء الكورونا نحتفل اليوم30 تموز مع اصدقائنا باليوم الدولي للصداقة. ومن الصدف ان ال
160 زيارة 0 تعليقات
مهما خطط ونفذ اعداء العراق لتقسيمه وايجاد نعرات طائفية فانها تواجه الفشل وهاكم هذا الذي حص
346 زيارة 0 تعليقات
يقاس مدى تطور الدول وتقدمها بمستوى تقدم التعليم ، فعلى مرور العصور تنوعت طرق التعليم وتطور
323 زيارة 0 تعليقات
فيروس كورونا أحدث صدمة كبيرة إجتماعية ونفسية واقتصادية وسياسية وسيكون له تأثير كبير على شك
330 زيارة 0 تعليقات

 

 

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال