الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

المقالات الدينية
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

حجم الخط: +

اعطوا للرجل الفرصة فالمخطط اكبر من مظاهراتكم .!! / جمال الطالقاني

مع جل احترامي وتقديري لجميع المتظاهرين الذين أنتفضوا ضد حكومة عادل عبد المهدي والتي هي امتداد للحكومات السابقة .. والتي من جراء سياستها عانينا الامرين كما عانينا الكثير ممن سبقها من ابتلاءات ومحن ابتداء من حكومة (( اياد علاوي )) ومعارك  النجف الى (( الجعفري )) والاحتدام الطائفي نزولا لذروة الفساد الذي سادت ابان حكم (( المالكي )) بولايتيه وضياع الموازنات الانفجارية في حينها والتي لم تستثمر في الاعمار والبناء والتطوير بالاضافة تأجيج المظاهرات في المناطق الغربية ودخول القاعدة على خطها لحين عملية اجتياح العصابات الارهابية الداعشية لمعظم مدن الغربية .. ابتداء من محافظة نينوى وما تبعها من تضحيات كبيرة حيث نزفت الدماء الطاهرة التي حررت الارض  والعرض من قبل غيارى العراق الذين هبوا دافعين الخطر بهجماتهم البربرية المغولية التي كادت ان تستبيح العراق برمته .. وعلى اثر ذلك اطلقت الفتوى الكفائية الجهادية للمرجعية الرشيدة والتي يعتبرها العراقيون (صمام امانه) حيث انتفض الغيارى مدافعين عن تربه الوطن ودفع الخطر الذي وصل لحدود العاصمة  بغداد وماتلاه من صور جهادية وبطولية ابهرت العالم بأسره حيث سطر ابطال العراق من قواتنا المسلحة والامنية ومجاهدي الحشد البطولات الفريدة والنوعية في صد وسحق المجاميع الارهابية المجرمة وتحرير الارض التي استحلت على غفلة من الزمن بسبب خطورة الهجمة وضراوتها من جهة وبسبب وهن تلك القوات واستهدافها طائفيا , وما خلفته تلك الحقبة من مأسي كبيرة بالاضافة الى تعطيل عجلة التقدم والبناء , بل خراب اغلب المدن التي كانت مسرحا لعمليات التحرير من براثن تلك المجاميع الداعشية التي استباحت وخربت كل شي فيها .. مما ادى ذلك الى وهن الاقتصاد العراقي وتدهوره في زمن (( العبادي )) نتيجة الحروب وماتكلفه الحروب في اي بلد ان وقعت فيه ..

وفي ذروة انتصار قواتنا المسلحة والامنية وغيارى الحشد الشعبي وسحق فلول المجاميع الارهابية ومرتزقته كما اسلفنا بعد تحرير المدن واحدة تلو الاخرى ..  تلك العصابات المجرمة التي تكالبت وأوردت  لنا من قبل من لا يريد الاستقرار والتطور  للعراق من قبل دول مشخصة اقليميا ودوليا لدينا كشعب  مجاهد .. لحين الحلقة الاخيرة بعد النصر النهائي حيث جرت عملية الانتخابات التي شابها الكثير من اللغط والتزوير والتي انتجت لنا حكومة ضعيفة تعطل تشكيلها شهور طوال ..

 منذ استلام السلطة من قبل رئيس الوزراء السابق وكابينته الوزارية لم يلمس المواطن اي تقدم وتطور وفق البرنامج الحكومي الذي اعلنه اثناء ترديد القسم ..!!

بل كل ما لمسناه هو سيطرة مافيات وحيتان الفساد التي نهبت ثروات البلد ولغاية استقالته اثر انتفاضة شعبية هادرة بعد ان شبعنا ابر وحقن (مورفينيه) عديمة الفائدة وفي كل خطوة يشجع نفسه بنفسه ويقول هذه خطواتي .. الا تعتبرونها انجاز ..!!

عندها سأم الشعب  ضعفه وفساد حكومته فخرج منتفضا .. ونزفت دماء طهورة وزهقت ارواح شباب يسوون الكرة الارضية برمتها.. ونتيجة الضغط تصاعد سقف مطالب المتظاهرين الذين وجد البعض القليل منهم تمويلا خارجيا وهؤلاء نستطيع ان نعتبرهم من  قناصي الفرص ... وبتوجيه لئيم على العراق وشعبه تم تعطيل الحياة في معظم مدن العراق وهنا اقصد في الوسط والجنوب المنتفض ..!!

اخيرا أقول للجميع اعطوا فرصة للرجل ليشكل حكومته بدل حكومة تصريف الاعمال والذي وصل فسادها للذروة من خلال بيع المناصب وشراء الذمم .. وهنا اطالب المكلف الدكتور محمد توفيق علاوي بألغاء جميع الاوامر الادارية الديوانية التي صدرت مؤخرا ومنذ ستة شهور بعد تشكيل كابينته الوزارية التي يجب ان تكون من الذين لم يسبق لهم ان تسنموا اي منصب سياديا او وزاريا .. والسير بألاتجاه الحقيقي بتنفيذ برنامجه الحكومي كما وعد بكلمته ... وماعلينا بالنهاية سوى أن نقول ناصحين اللجميع .. ان ما مخطط لكم هو الاحتراب ونزف المزيد من الدماء داخل مدن الجنوب والوسط والفرات الاوسط ...!!!

علينا ان نتعض بالدماء العراقية التي نزفت وهي كافية بأن نفتح صفحة جديدة ولنجرب الرجل لاسيما وان فترة حكمه قليلة ومعدودة وعليه واجبات وأولويات يجب عليه السير بأتجاهها لتحقيقها ومنها نزع فتيل احتقان الشارع ...

وما على الجميع مكررا قولي الا اعطاء الفرصة لنتابع الرجل وعمله في ظل هذا الوضع الكارثي المأساوي ليقوم بما يمليه واجبه الوطني والانساني للاصلاح والاستقرار بدل ازهاق الارواح وتبادل الاتهامات والمسميات التي لا تجلب  للعراق سوى الكوارث والمحن .. ومن الله التوفيق .. اللهم اني بلغت فأشهد ..

الحلبوسي وجرأته بأتخاذ القرار المناسب .. / جمال ال

Related Posts

 

التعليقات

( لا يوجد تعليق على هذا الموضوع ..!! من فضلك كن أول من يعلق )
Already Registered? Login Here
:
الجمعة، 10 نيسان 2020

أخر مقال نشر للكاتب

اخر التعليقات

: - محمد علي الجواف الحلم .. / مها ابو لوح
07 نيسان 2020
متألقه دوما ست مها. الله يقويكي
: - صبيحة شبر صبيحة شبر : أبطال أعمالي مناضلون لاتبرد عزيمتهم من أجل الوصول لأهدافهم
07 نيسان 2020
مواضيع مهمة تسر القاريء وجزيل الشكر للاعلامية اسراء العبيدي على نشرها ...
: - عبدالرحمن ابراهيم الوركاء منارة من منارات العلم / الصحفي أحمد نزار
05 نيسان 2020
بارك الله بمدرسة الوركاء وادارتها وكادرها التربوي بشكل عام حقا لمسنا ا...
محرر العرب ولقاح كورونا / رابح بوكريش
23 آذار 2020
مرحبا استاذ رابح .. نعتذر لورود خطأ في العنوان .. شكرا لملاحظتك .. تم ...
الدكتور محمد الجبوري كورونا.. هلع جمعي .. كيفية التعامل معه / الدكتور محمد الجبوري
23 آذار 2020
الاخوة الاجلاء في شبكة الاعلام في الدنمارك تقبلوا خالص شكري وامتناني ل...

مقالات ذات علاقة

09 نيسان 2020
ربما العنوان اثار صدمة لمحبي الكاتب المبدع حامد الملكي ، لكن الموضوع ، حقيقة واقعية ، لابد
30 زيارة 0 تعليقات
تتسارع أحداث تفشي فايروس كورونا المستجد السريع في العالم ساعة بساعة مخلفا خلفه صدمة تاريخي
37 زيارة 0 تعليقات
في كل زمن وفي كل عهد تنتشر موجة فلسفية واتجاه فكري معين ، اذ يكون هناك في الغالب اتجاه واح
60 زيارة 0 تعليقات
09 نيسان 2020
نتذكر جميعا ما من حدث أو مرض أو وفاة أو رزق أو زواج إلا وقيل فيه مثلا أو أقصوصة، حتى غدت "
41 زيارة 0 تعليقات
08 نيسان 2020
الملكة مارجريت الثانية، ملكة الدنمارك .. أسطورة العطاء والوفاء والتضامن الواقعي والمبدئي
41 زيارة 0 تعليقات
المتطلع لجبين جبال الهيمالايا التي تضم أعلى قمة جبلية على الكوكب، يتنفس ببقايا لونه المطعم
55 زيارة 0 تعليقات
نعيش في هذه الفترة حدثين مهمين الأول كسر ظهورنا عندما فقد المفكر الرسالي الفيلسوف الرباني
74 زيارة 0 تعليقات
07 نيسان 2020
لطالما تغنينا بوحدة أوروبا، القارة التي تجاوزت حرائق الماضي ورفعت علماً مشتركاً وسكّت عملة
60 زيارة 0 تعليقات
07 نيسان 2020
في زمن الكورونا و الذي يمر به العالم وهو يصارع من أجل وضع حد و إيقاف لانتشار هذة الجائحة .
116 زيارة 0 تعليقات
06 نيسان 2020
الانتشار السريع لفيروس كورونا الخطير في مختلف أنحاء العالم أظهر فشل بعض الدول المتقدمة خاص
71 زيارة 0 تعليقات

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال