أحدث التدوينات - شبكة الاعلام في الدنمارك

الرئيسية

الأخبار

محليات

المقالات

الثقافات

عالم حواء

منوعات

علوم صحية

تكنلوجيا

في الدانمارك

بطاقات

فنون

منظمات

اقلام

RSS

دليل الكلمات

نصائح وارشادات
دخول المدونة

تسجيل الدخول إلى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة السر *
احفظ لي كلمة السر
Arabic Danish English German Russian Swedish Turkish

 

نصائح وارشادات

- اعلامية سياسية ثقافية فنية مستقلة

أفضل نظام غذائي للتخلص من دهون الكرش!


متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - تشكل دهون الأحشاء (أو ما يسمى بالكرش) خطرا كبيرا على صحة الإنسان بسبب مكان تخزينها في الجسم، حيث يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة تهدد الحياة. وتعد دهون "الكرش" ضارة لأنها مخزنة في تجويف البطن بجانب العديد من الأعضاء الحيوية، بما في ذلك الكبد والمعدة والأمعاء. ويمكن لمستويات عالية من هذه الدهون أن تزيد من خطر حدوث مشكلات صحية خطيرة، مثل السكري النوع 2 وأمراض القلب. ويمكن أن يلعب النظام الغذائي دورا كبيرا في المساعدة على التخلص من هذه الدهون. ولكن ما هو النظام الغذائي الأفضل، وما هي الأطعمة التي يجب تناولها؟. أثبتت عدة
متابعة القراءة
  151 زيارة
  0 تعليقات
151 زيارة
0 تعليقات

عملية التعرق هي عملية طبيعية وظيفتها تبريد الجسم


متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - التعرق لا يتوقف حتى ليلا عندما يكون الجسم خاملا. وقد يكون تعرق البعض خفيفا، فيما البعض الآخر يعاني من شدته. من أجل تخفيف التعرق يجب اتباع ما يلي: 1- عدم تناول المواد الغذائية الغنية بالتوابل  المواد الغذائية المشبعة بالبهارات الحارة والتوابل هي السبب الرئيس للتعرق الشديد. لأن هذا الغذاء عندما يمتزج باللعاب يصبح أكثر حدة، ويرفع درجة حرارة الجسم، الذي من أجل تبريده يعطي الدماغ الأمر إلى الجهاز العصبي المركزي، لتنشيط عمل الغدد العرقية. ولذلك من أجل منع التعرق أو تخفيفه يجب التخلي عن تناول مثل هذه المحفزات الحارة. 2- التخلي عن تناول الكافين
متابعة القراءة
  171 زيارة
  0 تعليقات
171 زيارة
0 تعليقات

دراسة جديدة تقترح الصوم كعلاج جديد لمكافحة السمنة


متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - أفادت دراسة جديدة بأن الصيام لمدة 30 يوما قد يصبح طريقة علاجية محتملة للحالات المتعلقة بالسمنة، بما في ذلك مرض السكري، ومتلازمة التمثيل الغذائي وأمراض الكبد الدهنية غير الكحولية. وكشفت الدراسة أن الصيام يزيد من مستويات البروتينات التي تلعب دورا مهما في تحسين مقاومة الأنسولين والوقاية من المخاطر الناجمة عن اتباع نظام غذائي غني بالدهون وعالي السكر. وقالت الدكتورة عائشة ليلى مينديك أوغلو، المؤلفة الرئيسية للدراسة، من كلية بايلور للطب في تكساس: "يمكن للتغذية والصيام أن تؤثر بشكل كبير على كيفية إنتاج الجسم للبروتينات التي تعد ضرورية لتقليل مقاومة الأنسولين والحفاظ على وزن صحي
متابعة القراءة
  117 زيارة
  0 تعليقات
117 زيارة
0 تعليقات

كيف تؤثر ألوان جدران منزلك على حرارة جسمك؟


 متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - كشفت دراسة جديدة، أجرتها جامعة أكسفورد بالتعاون مع "Valspar"، أن طلاء جدران المنزل بألوان معينة يمكن أن يجعلك تشعر بالدفء البدني أو البرودة. وفي الدراسة، اختبر الباحثون ما إذا كانت بعض الألوان تؤثر على درجة حرارة الجسم، لدى 157 مشاركا وضعوا في 3 غرف منفصلة، وطُلب منهم تسجيل درجة حرارة الجسم التي شعروا بها، عند التنقل من غرفة إلى أخرى. وبلغت درجة حرارة الغرف الثلاث 18 درجة مئوية، مع تلوين جدران كل منها بلون مختلف. وأظهرت النتائج أن 31% من المشاركين شعروا بالدفء في الغرفة، التي لُونت جدرانها باللون الأخضر الزيتوني، حتى أن البعض
متابعة القراءة
  129 زيارة
  0 تعليقات
129 زيارة
0 تعليقات

نصائح رمضانية لتكيف الصائم مع الحر الشديد!


تشتهر غالبية المناطق العربية بارتفاع درجات الحرارة صيفا، التي تستنزف الرطوبة من جسم الإنسان بشكل سريع. وتواكب شهر رمضان هذا العام موجات حر شديدة، تجعل من الصيام أمرا مرهقا، خاصة بالنسبة للمرضى. وفيما يلي أهم النصائح للتعامل مع الحر الشديد أثناء الصيام: 1- تجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس، خاصة في فترة الظهيرة. 2- ارتداء ملابس ذات ألوان فاتحة عاكسة للحرارة، مصنوعة من الكتان أو القطن. 3- الإكثار من شرب المياه والمشروبات الباردة بين الإفطار والسحور، ما يساعد على تخفيض حرارة الجسم وتسهيل عملية التبريد، عن طريق إفراز العرق. 4- الابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة الدسمة أثناء موجات الحر، حيث تؤدي
متابعة القراءة
  146 زيارة
  0 تعليقات
146 زيارة
0 تعليقات

الموروث الثقافي الخليجي لطرد الطاقة السلبية يثبت حضوره في السوق العراقي


تغطية وتصوير / إنعام العطيوي يعد السوق العراقي من الأسواق المهمة للمنتجات في منطقة الشرق ألأوسط وذلك لتوفر قوة الشراء للمستهلك، لكن الاستهلاك لم يقتصر على قوة الشراء دون تبادل الثقافات اذ وفر معرض بغداد الدول في دورته ال 45 احد أهم الأسواق لتبادل الثقافات ونقل الموروث الثقافي الخليجي إلى المستهلك العربي والعراقي. وكان لمشاركة شركة قصر العنود الإماراتية للعطور الفرنسية والعربية التي تميزت بصناعة العطور والبخور إقبال ملحوظ بطرح منتجات جديدة كانت محط جذب للمستهلك العراقي للاطلاع على الموروث الثقافي الإماراتي. وبينت خبيرة التجميل العنود الشمرية إن الجمهور العراقي استفسر كثيراً عن منتجات استغربها كانت غير موجودة في السوق العراقي
متابعة القراءة
  406 زيارة
  0 تعليقات
406 زيارة
0 تعليقات

الشاي الأسود يساعد النساء على مكافحة السرطان


متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - كشفت دراسات أجراها علماء من الولايات المتحدة أن تناول الشاي الأسود له تأثير مضاد لأنواع من السرطان. وشاركت في هذه الدراسات نساء من مختلف الأعمار، وطلب الباحثون من مجموعة منهن تناول الشاي فقط كمشروب، وسمح للأخريات بتناول أي مشروب يرغبن به باستثناء الشاي. وأجرى الباحثون فحوصات طبية شاملة للمشاركات قبل بداية الدراسة وعقب انتهائها. وبينت النتائج أن تناول الشاي بصورة دورية ساعد في حصول تغيرات إيجابية في الهرمونات، فمثلا استقر استقلاب هرمون الإستروجين في أجسامهن. ويرى العلماء أن هذا الاستقرار في استقلاب الإستروجين والمحافظة على نسبه الطبيعية، ضمن لأجسام النساء وقاية ضد السرطان مقارنة
متابعة القراءة
  444 زيارة
  0 تعليقات
444 زيارة
0 تعليقات

القهوة" عوضا عن حقن الإنسولين لعلاج داء السكري!


متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - كشف باحثون من سويسرا أن علاج مرضى السكري لن يكون في حقنة بعد تناول وجبة الطعام، وإنما سيكون في جرعة من "الإسبريسو"، عوضا عن ذلك.   ويأمل الباحثون في أن يكون كوب من القهوة بعد وجبة طعام كافيا للسيطرة على مستوى السكري، وذلك بفضل الخلايا التي تمت هندستها لإطلاق الإنسولين عندما تشعر بالكافيين في مجرى الدم. وقام الباحثون بتعديل خلايا بشرية، أخذت من الكلى، لصنع دواء السكري "GLP-1"، الذي يحفز خلايا بيتا في البنكرياس لإنتاج الإنسولين الذي يتحكم بدوره في مستويات السكر في الدم. وتتم زراعة الخلايا المعدلة تحت الجلد، وتضاف إليها مستقبلات من
متابعة القراءة
  570 زيارة
  0 تعليقات
570 زيارة
0 تعليقات

علماء: أن السجائر الإلكترونية لا تساهم أبدا في وقف التدخين


متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - وجدت مجموعة من العلماء بقيادة، سكوت هالبرن، من جامعة بنسلفانيا أن السجائر الإلكترونية لا تساهم أبدا في وقف التدخين. ونشرت مجلة "New England Journal of Medicine" الطبية نتائج الدراسة التي قام بها علماء أمريكيون، تبين أن أفضل طريقة لترك التدخين هي طريقة التشجيع بمكافآت نقدية. وشملت الدراسة حوالي 6 آلاف مدخن خضعوا لبرامج صحية توجيهية عن التدخين، وقسم المتطوعون إلى عدة مجموعات وفقا للطرق التي يفترض بها أن تساهم في الإقلاع عن التدخين. وزودت المجموعة الأولى بمعلومات مكثفة عن الفوائد الصحية لأسلوب الحياة الخالي من التدخين، وقدمت لأعضاء المجموعة الثانية لصاقات النيكوتين والمستحضرات الصيدلانية،
متابعة القراءة
  724 زيارة
  0 تعليقات
724 زيارة
0 تعليقات

اكتشاف عنصر غذائي يحمي من فيروسات الإنفلونزا


متابعة : شبكة الاعلام في الدنمارك - أظهرت نتائج اختبارات أجريت على الفئران أن كثرة الألياف في النظام الغذائي تخفض احتمال الإصابة بالإنفلونزا وخطر الوفاة بسبب مضاعفاتها. ويقول بنجامين مارسليند من جامعة لوزان السويسرية في مقال نشرته مجلة Immunity: "نعلم منذ زمن بعيد أن الألياف والأحماض الدهنية قصيرة السلسلة تمنع الالتهابات المزمنة، وكذلك الربو والحساسية، وفي السنوات الأخيرة بدأ الأطباء بالتحقق من هذه الاكتشافات في الاختبارات السريرية. وأردنا أن نعرف أي التغيرات في النظام الغذائي تكبح عمل النظام المناعي وتساعد في تطور العدوى الفيروسية". وأثناء دراستهم لتأثير الألياف الغذائية في عمل النظام المناعي، اكتشف مارسليند وفريقه العلمي عن طريق الصدفة كيفية "تدريب" خلايا
متابعة القراءة
  645 زيارة
  0 تعليقات
645 زيارة
0 تعليقات

اخر التعليقات

: - محمد أبو عيد بعثرات .. / بسمة القائد
09 تشرين2 2019
أديبة أديبة شاعرة فكرها ينقش في الحياة يبحث عن جذوة ضوء يشعل بها عتمة ...
: - محمدأبوعيد ( أين ذهبت بقلبي؟ ) / بسمة القائد
08 تشرين2 2019
بالنور والظل والماء والعطر أشرق هذا النص فوق سطور الأدب إبداع حقيقي ...
: - الفيلسوف الكوني ألبيان الكونيّ لثورة الفقراء / عزيز حميد الخزرجي
07 تشرين2 2019
شكراً أيها المُحرّر الحرّ .. و بعد: جميل هي سياساتكم التي بآلتأكيد نحت...
محرر ألبيان الكونيّ لثورة الفقراء / عزيز حميد الخزرجي
07 تشرين2 2019
عليكم السلام - اخي الاستاذ عزيز المحترم - بعد التحية اود ان اوضح طريقة...
: - ألفيلسوف الكوني عزيز الخزرجي ألبيان الكونيّ لثورة الفقراء / عزيز حميد الخزرجي
03 تشرين2 2019
سلام عليكم .. أخي المشرف على الموقع المحترم: أشكركم عموما على تواصلكم ...

مدونات الكتاب

ها هو الليل قد جاء بعد ان اوعزلإرجوحة الغيث وغيومها المتهدهدة بالنزول على شوارع وأزقة بالك
جاسم جمعة الكعبي
25 كانون2 2019
كان ياما كان ليس في قديم الزمان بل يحدث في كل مكان وفي كل آن ولا يكاد ينفك عن الواقع ولا ي
غازي عماش
17 آذار 2017
سأرحل يوما الي غدي المجهول سأرحل عن عيناكي عن شفتاكي عن قلوب النساء عن كل قبح النساء عن حد
قبل ان ابدا كتابة هذه الكلمات لابد من الاشارة الى اني  قد اقتبست عنوان هذه الكلمات من
ما بين معترك الأشواق والحنينفوْادي قتيل,,أشكو اليك أمري وانت عارفٌبأنّي عليل ,,اّيا حبيباً
سامي جواد كاظم
10 تموز 2014
اذا ما تردد الى المسامع كلمة الطائفية سواء باثارتها او القضاء عليها يتردد الى الاذهان وبال
على خطى أسلافه , السيد حيدر العبادي يعلن أمام مجلس النوّاب العراقي عن كابينته الوزارية الج
مها ابو لوح
21 أيار 2019
هل تذكر كيف التقيناالتقينا وكأننا لم نلتقي منذ سنينوعيوننا تفيض بأيات الشوق والحنينكان وجه
ان غيروا اسم الخريطة..هل تختفي الأرض،...الحقيقة....الصُرَر المحملة ببصمات الهجرة الاولى،صر
يقول المثل باللهجة العامية العراقية: سبع صنايعْ .. والبخت ضايعْ ويُكنى هذا المثل للشخص صاح

 

 

                                                                                                    

 

                                       عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. -     المقالات  التي  تنشر  في الشبكة  تعبر عن  رأي الكاتب  و المسؤولية  القانونية  تقع  على عاتق  كاتبها    /    الاتصال